الرئيسية / غير مصنف / الجيش يطيح بمرسي ويعين رئيس المحكمة الدستورية رئيسا انتقاليا

الجيش يطيح بمرسي ويعين رئيس المحكمة الدستورية رئيسا انتقاليا

الجيش يطيح بمرسي ويعين رئيس المحكمة الدستورية رئيسا انتقاليانشر ادمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بيانا جاء فيه : ” يتقدم القائد العام للقوات المسلحة وقادة وضباط وصف وجنود والعاملين المدنيين بالقوات المسلحة المصرية بأجمل التهاني للشعب المصري العظيم .. ونؤكد أن القوات المسلحة المصرية تنظر لكل أبناء هذا الوطن نظرة واحدة دون التفرقة بين أحد منهم .. لذلك تحذر القوات المسلحة المصرية من أن أي خروج عن القانون تجاه هذا الشعب الأبي سيقابل بمنتهى القوة والحزم مهما كلفنا ذلك من تضحيات .

أيَّد شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، إجراء انتخابات رئاسية مبكّرة “ليحتكم الشعب لصناديق الاقتراع”، وفق عملية انتخابية يراقب القضاء والجيش والشرطة نزاهتها.

واعتبر الطيب أن “ارتكاب أخفّ الضررين واجب شرعي” للخروج من المأزق السياسي الذي تشهده مصر حالياً، متأسفاً لكون المصريين منقسمون بين فئتين حالياً.

ومن جهته أيضاً أيَّد بابا الأقباط تواضروس الثاني خارطة الطريق التي أعلنت عنها القوات المسلحة والتي تهدف لحلّ الأزمة الراهنة، معتبراً أنها تضمن سلامة كل المصريين.

أما محمد البرادعي، عضو جبهة الإنقاذ ممثل المعارضة للتشاور مع القوات المسلحة، فقال إن خارطة الطريق تدعم بدء عملية مصالحة وطنية، حيث إنها تلحظ إنشاء لجنة لهذا الهدف.

وأمل البرادعي أن تكون الخطة بداية انطلاقة جديدة لثورة 25 يناير، كما تحدث عن التوافق على دستور ديمقراطي جديد يحفظ حقوق جميع المصريين.

وبعد بيان القوات المسلحة أضاءت الألعاب النارية سماء ميدان التحرير ومناطق أخرى بالقاهرة. وقالت شاهدة من وكالة “رويترز” إن المحتجين في الميدان رددوا “الجيش والشعب إيد واحدة”، وسط انطلاق الأبواق والهتافات. وألقت مروحيات عسكرية أعلاماً على المحتفلين في التحرير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *