الرئيسية / أخبار / ” التربية ” تنهي العمل بنظام التصفية السنوية لرواتب المعلمين بالإمارات

” التربية ” تنهي العمل بنظام التصفية السنوية لرواتب المعلمين بالإمارات

” التربية ” تنهي العمل بنظام التصفية السنوية لرواتب المعلمين بالإمارات

أعلن معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم عن نهاية العمل بنظام ” التصفية السنوية ” المعمول به حاليا والذي يتم بمقتضاه صرف رواتب المعلمين عن شهري يوليو وأغسطس ” فترة الإجازة الصيفية ” مع راتب شهر يونيو، موضحا معاليه أن النظام الجديد الذي سيطبق بداية من العام الجاري سيتيح صرف راتب كل شهر على حدة.

وقال معاليه إن صرف الرواتب بنظامه المستحدث يعد خطوة غير مسبوقة تنفذها وزارة التربية بتعاون مثمر وبناء مع وزارة المالية التي بذلت جهدا كبيرا لإنهاء كل الأمور والإجراءات المتعلقة بعمليات الصرف الشهري للرواتب خلال الإجازة الصيفية من أجل تحقيق الاستقرار المادي والاجتماعي الأفضل للمعلمين.

وذكر أن النظام المستحدث خضع لدراسة متأنية من قبل متخصصين للوقوف على مدى أثاره الإيجابية فضلا عن أنه كان مطلبا مهما للمعلمين .

لافتا معاليه إلى أن هذه المبادرة تمثل حلقة في سلسلة الحوافز المادية والمعنوية التي أقرتها الوزارة لصالح المعلمين والتي سبقها قبل فترة إنهاء العمل بنظام ” كادر المعلمين ” الذي كانت الوزارة تقتطع بموجبه مبلغا ماليا خلال أيام الإجازات التي يحصل عليها المعلم حيث أحلت نظاما أكثر فائدة للمعلمين يقضي بصرف الكادر على أساس 12 شهرا في السنة من دون اقتطاع.

وأكد معالي القطامي حرص الوزارة الدائم على تحسين الأوضاع المالية والظروف المعيشية لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في القطاع التعليمي كافة وتوفير الإمكانات والتجهيزات وبيئة العمل اللازمة التي تمكنهم من رفع مستوى الأداء وتعزز جهودهم المبذولة في عمليات التطوير الجارية.

من جانبه قال سعادة مروان أحمد الصوالح وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة إن الوزارة اتخذت كل سبل التعاون مع وزارة المالية لإتمام عمليات الصرف الشهري بكل يسر كما أجرت تنسيقا مباشرا مع إدارات المناطق التعليمية لإنجاح هذه المبادرة غير المسبوقة.

عن ابو محمد

تعليق واحد

  1. حرام عليكم هندخل السجن كل مدرس عليه شيكات والتزامات وإيجارات وتذاكر طيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *