الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / الانضباط تعتمد فوز العين 3/0 وتنقل مباراتين للأهلي خارج ملعبه

الانضباط تعتمد فوز العين 3/0 وتنقل مباراتين للأهلي خارج ملعبه

3218612923قررت لجنة  الانضباط في اتحاد الكرة  خلال اجتماعها مساء اليوم والذي استمر ساعتين ونصف الساعة برئاسة المستشار محمد الكيومي، اعتبار الأهلي خاسرا لمباراته أمام العين  3-صفر، بعد إلغاء الحكم للمباراة لإصابة مساعده محمد الجلاف، كما قررت نقل مباراتين للأهلي رسميتين خارج أرضه بدون جمهور.

 وقال المستشار محمد الكيومي  انه تم اتخاذ القرار بناء على المادة 110 ، وهي واضحة وضوحا تاما باعتبار الاعتداء على الحكم المساعد تم من قبل جماهير الأهلي، وكشف الكيومي ان نصاب اللجنة قانوني بتواجد 3 أعضاء، والاستعانة بمقرر  هيئة التحكيم، فيما قرر النادي الأهلي استئناف القرار، وسيتم تقديم طلب الاستئناف فوز تسلم النادي قرار الانضباط. انضباط:

وكانت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة قد عقدت جلسة إجراءات بكامل هيئتها، وناقشت طلب الأهلي برد ثلاثة من أعضائها، وقررت رفض الطلب لعدم مطابقته لمواد لائحة الانضباط، وبعد ذلك قرر سالم بهيان العامري التنحي عن رئاسة اللجنة مع انسحاب العضو محمد سالم السمحان ومقرر اللجنة بدر الراسبي.

وقال سالم بهيان العامري رئيس لجنة الانضباط عقب قرار التنحي “لقد تنحيت عن رئاسة اللجنة بشكل شخصي، رغم رفض طلب النادي الأهلي لكونه غير مطابق لنصوص اللائحة، وأضاف ان قرار التنحي لم يتم بناء على طلب الأهلي بل لاعتبارات شخصية، حيث ان تاريخ اللجنة يثبت أنها حيادية، وسالم بهيان خسر صداقات كثير بسبب الشفافية وبسبب قرارات اتخذتها اللجنة ضد نادي العين.

ومضى يقول انا اتخذت قرارات عدة ضد نادي العين، وانا من تسبب بقرار خسارة العين في مباراة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، واعترف “المستشار” قائلا انا قدمت بعض الاستشارات القانونية للعين، لكن هي استشارات بعيدة عن كرة القدم، وأشدد على ان الشارع الرياضي عنده ادارك لمن لديه شفافية ومن لا يمتلك تلك الصفات، وقال علاقتي بالأهلي لم تهتز ولهم الحق في الدفاع عن حقوقهم وفق ما يرونه مناسبا بحق ناديهم.

واستطرد قائلا نحن لا نصدر قرارات شخصية بل بناء على اللوائح التي تم الحديث عنها في الأيام الأخيرة، والتي عاد إليها كل مهمتهم للتعرف حول نوعية القرار الذي يمكن ان يصدر عن اللجنة، وعاد المستشار سالم بهيان ليشرح سبب التنحي بالقول ” لقد تنحيت منعا للحرج، لكن طلب الأهلي غير قانوني، حيث ينص قرار الاستبعاد عن المشاركة بأعمال اللجان من يملك صفة قرابة من الدرجة الثانية، ولكن لا يوجد صلة قرابة بين أي من الأعضاء وبين مسؤولي نادي العين، ولكننا فضلنا رغم ذلك التنحي منعا للإحراج.

ووصف سالم بهيان قرار الأندية بالاعتراض واللجوء إلى اللجان القانونية بالظاهرة الصحية، ويحق للأهلي طلب ما يشاء من الجانب القانوني بناء على ما يراه مناسبا.

وأكد العامري انه لم يفكر بالاستقالة بعد هذه الحادثة، مشيرا إلى ان هناك تضخيم للموضوع إعلاميا، لذا قررنا الابتعاد عن هذه القضية.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *