الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الامارات اليوم : اللاعب عمر عبدالرحمن المواطن الأكثـــر شعبيـة في ‬2012

الامارات اليوم : اللاعب عمر عبدالرحمن المواطن الأكثـــر شعبيـة في ‬2012

الامارات اليوم : اللاعب عمرعبدالرحمن المواطن الأكثـــر شعبيـة في ‬2012

كشف استفتاء أجرته «الإمارات اليوم» عبر موقعها الإلكتروني عن حصول نجم العين والمنتخب الوطني عمرعبدالرحمن، على أعلى نسبة من أصوات الجماهير التي اختارته ليكون اللاعب الأكثر شعبية ونجومية في الدولة حالياً ومستقبلاً، إذ نال نسبة ‬69٪، متقدماً على نجم الأهلي أحمد خليل وحصل على ‬16٪ بواقع ‬1743 صوتاً، ونجم الوحدة حمدان الكمالي، ثالثاً بنسبة ‬15٪ وله ‬1741 صوتاً.

وبلغ عدد المشاركين في الاستفتاء ‬11237 مشجع، حصل خلاله «عموري» على حصة الأسد بـ‬7753 صوت.

ويعد عمر عبدالرحمن أكثر اللاعبين متابعة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إذ لديه نحو ‬40 ألف متابع، يليه حمدان الكمالي بنحو ‬28 ألف متابع، وقفزت شعبية «عموري» هذا العام ‬2012 بعد المستوى المبهر الذي ظهر عليه في دورة الألعاب الأولمبية الماضية، التي أقيمت في لندن الصيف الماضي، على الرغم من خروج الأبيض من الدور الأول، إذ صنع هدفين، وأسهم في تسجيل الهدف الثالث من أصل ثلاثة أهداف سجلها زملاؤه في البطولة.

وحظي نجم العين والمنتخب الوطني بإشادة واسعة من اللاعبين والمدربين والمراقبين والجماهير في البطولة، لاسيما منتخبات مجموعة الأبيض التي ضمت بريطانيا والأوروغواي والسنغال.

وقال مدافع مانشستر سيتي ومنتخب بريطانيا ميكا ريتشاردز عن «عموري» خلال تصريحات لوسائل الإعلام على هامش الدورة الأولمبية بأنه «أحد اللاعبين الذين يجب متابعتهم في المستقبل»، فيما وصفه مدرب منتخب الأوروغواي أوسكار تاباريز بـ«اللاعب الشاب والقوي»، أما مهاجم منتخب السنغال موسى كوناتي فقال عنه «اللاعب الذكي جداً».

وخاض عبدالرحمن (‬21 عاماً) فترة تجربة مع حامل لقب الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي، بعد الأولمبياد مباشرة، استمرت لمدة أسبوعين، للوقوف على مستواه، لكن عراقيل إدارية في لوائح الكرة الإنجليزية حرمته الاحتراف في بريطانيا.

وقال عمر عبدالرحمن لدى عودته من انجلترا قبل أشهر إنه كان مؤهلاً للانضمام إلى مانشستر سيتي ليصبح ثاني لاعب إماراتي يلعب في أوروبا، بعد زميله حمدان الكمالي الذي خاض تجربة احترافية مع ليون، لكن «عموري» لم يحصل على عقد من النادي الإنجليزي.

وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أن «تصنيف منتخب الإمارات حرمه التوقيع للنادي، وذلك لعدم مطابقته شروط الحصول على رخصة عمل في بريطانيا».

واستدعى مدرب المنتخب الوطني مهدي علي اللاعب عمر عبدالرحمن أخيراً للتشكيلة المكونة من ‬23 لاعباً، والتي ستخوض بطولة «خليجي ‬21» التي ستقام في البحرين الشهر المقبل، وسط توقعات جماهيرية بأن يكون عبدالرحمن أحد نجوم البطولة، وأن يسهم في تحقيق الأبيض لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخها.

لاعب نادي العين ومنتخب الامارات  عمر عبدالرحمن صور عمرعبدالرحمن 3صور عمرعبدالرحمن 4صور عمرعبدالرحمن 5صور عمرعبدالرحمن 6صور عمرعبدالرحمن

عن بو زايد

شاهد أيضاً

أبوظبي تستعد لافتتاح أكبر سوق أسماك في العالم في المشرف مول

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية أبوظبي التعاونية لصيادي الأسماك، رئيس الاتحاد التعاوني لجمعيات صيادي الأسماك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *