الرئيسية / أخبار / أخبار رياضية / الاتحاد الآسيوي يصف المنتخب الإماراتي بـ”قرود الرمال”!

الاتحاد الآسيوي يصف المنتخب الإماراتي بـ”قرود الرمال”!

وقع الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في خطأ كبير عندما وصف منتخب الإمارات بأنه “قرود الصحراء” بدلا من لقبه المعروف بالأبيض، وذلك في تعليقه على قرعة تصفيات كأس أسيا 2015.

ونشر الموقع تصريحات لعبد القادر حسن مدير العلاقات العامة في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أشار فيها إلى أن “الأبيض” يجب أن يخشى جميع الخصوم في المجموعة الخامسة ضمن تصفيات كأس أسيا 2015.

وأوقعت القرعة التي أقيمت الثلاثاء في ملبورن المنتخب الإماراتي ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً أوزبكستان وهونغ كونغ وفيتنام.

وقال الموقع في تعليقه على القرعة إن منتخب الإمارات الشهير بلقب “قرود الصحراء” أو “الأبيض” قد تأهل للنهائيات ثماني مرات، وكان أفضل أداء للفريق في بطولة 1996 عندما استضافت الإمارات البطولة وحلت ثانية خلف السعودية التي حققت البطل.

ويشارك في التصفيات 20 منتخباً قسمت على خمس مجموعات، إذ يتأهل المنتخبان الأول والثاني عن كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة بالإضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثالث، ومن المنتظر أن يستهل المنتخب الإماراتي مشوار التصفيات يوم 6 فبراير/شباط 2013 بمقابلة المنتخب الفيتنامي.

فيما ضمنت منتخبات اليابان واستراليا وكوريا الجنوبية التأهل دون الحاجة لخوض التصفيات لكونها حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية التي اقيمت في قطر عام 2011 إضافة الى منتخب كوريا الشمالية حامل لقب بطولة التحدي،2012 فيما يتأهل أيضاً بطل كأس التحدي 2014.

وقال حسن للموقع الرسمي للاتحاد الأسيوي: “المجموعة متوازنة ولا يجب الاستهانة بها ،لأنه لا توجد مجموعة سهلة في التصفيات، والمنتخبات الآسيوية باتت كلها قوية وتطور أداؤها كثيراً، ولم تظل كما كانت في السابق مثل منتخب فيتنام وكذلك هونغ كونغ، فضلاً عن منتخب أوزبكستان الذي يعد من أقوى منتخبات المجموعة”.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *