الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الإمارات مركز عالمي لتطوير وتصدير البرمجيات

الإمارات مركز عالمي لتطوير وتصدير البرمجيات

الإمارات مركز عالمي لتطوير وتصدير البرمجياتأكد مسؤولو الحكومات الالكترونية والمديرون الإقليميون للشركات المتخصصة في صناعة البرمجيات، أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، بالتحول إلى «الحكومة المتنقلة الذكية» خلال عامين ستشعل المنافسة في سوق التطبيقات، وأنها ستجعل من الإمارات مركزا إقليميا ودوليا لتطوير صناعة البرمجيات والتطبيقات المتخصصة في الخدمات الحكومية الالكترونية.

وقالوا إن الإمارات ستقدم تجربة حكومة ذكية الكترونية مبدعة ومتكاملة العناصر وعالية الجودة، ستضع الدولة في المرتبة الأولى من حيث القدرة على إسعاد المتعاملين عالميا.

وتفصيلا، أكد أحمد بن حميدان مدير عام حكومة دبي الالكترونية أن أصداء مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، تبشر بتحول الإمارات إلى منصة إقليمية وعالمية للابتكار والإبداع وتصدير التطبيقات الخاصة بالحكومة المتنقلة التي ستباشر خدماتها بعد عامين من الآن على مستوى الدولة.

وأشار إلى أنه من الأهمية بمكان في المرحلة المقبلة التركيز على جودة الحلول والتطبيقات الموجهة من الحكومة الذكية إلى الأفراد، لا على الكم، إذ إن المهم هو أن نكون حلولا ابداعية متكاملة تتوافق مع متطلبات المتعاملين وإسعادهم. لافتا إلى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تلزمنا جميعاً بتقديم حلول مبتكرة وملهمة تحقق أعلى مستويات السعادة للمتعامل لا فقط رضاه.

قال أحمد بن حميدان مدير عام حكومة دبي الإلكترونية :»لقد وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،رعاه الله، قبل 13 عاما بإنشاء حكومة دبي الالكترونية قبل أن يفكر بها أحد، وفي الوقت الذي كانت الأوراق والملفات والغبار تتكدس فوق المكاتب والمعاملات الورقية تهدر الوقت والجهد للمراجعين والموظفين القائمين عليها، انتقلت دبي إلى حكومة خالية من الورق، وها هو اليوم يأخذ بنا إلى خطوة متقدمة جديدة كليا، ستجعل خدمات الحكومة في كل مكان وزمان للمراجعين من الدولة وحتى خلال تواجدهم خارج حدودها».

ولفت بن حميدان إلى أن الحكومة الذكية ستقدم خدماتها للمتعاملين في شتى بقاع العالم، لتصل إلى أي مكان وأي زمان بفضل التقنيات الحديثة، في الطائرة والمكتب والمنزل وخلال السفر، وللمواطن والزائر ورجال الأعمال.

وقال إن الحكومة الذكية المتنقلة تشكل امتدادا للمسار السابق الذي بدأ مع تقديم الحكومة الالكترونية لخدماتها المتعددة عبر الانتقال إلى قنوات أكثر إبداعا وتنوعا وقدرة في الوصول إلى الجمهور.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *