الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الإمارات ضمن أقوى 20 علامة تجارية وطنية عالمياً

الإمارات ضمن أقوى 20 علامة تجارية وطنية عالمياً

الإمارات ضمن أقوى 20 علامة تجارية وطنية عالمياً

فازت العلامة التجارية الوطنية للإمارات بالمرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي المرتبة 19 في قائمة أقوى عشرين علامة تجارية وطنية، أصدرتها شركة براند فاينانس لعام 2013. وتقدمت الدولة درجتين في مؤشر العلامات التجارية الوطنية العالمي، الذي ضم 100 دولة، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 250 مليار دولار في 2013، أي 917 مليار درهم من 193 مليار في 2012، بنسبة تغير بلغت 29 %، مع تقدير AA-، من A في العام 2012.

أما في حقل الاستثمار الذي حققت فيه الإمارات أعظم النتائج، فقد جاءت الدولة في قائمة الدول العشر الأولى، محتلة المرتبة السابعة، متقدمة عن قطر والنرويج والدنمارك، مسجلة 72 نقطة. وقال التقرير إن نجاح الدولة في استضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، يمكن أن يعزز قيمة العلامة التجارية الوطنية بنحو 8 مليارات دولار، أي نحو 29 مليار درهم عن طريق إظهار أن دبي والدولة عامة تشكلان وجهة رئيسة للاستثمار..

والكفاءات المؤهلة من جميع أنحاء العالم. وفي حقل السلع والخدمات جاءت الإمارات في قائمة الدول الأكثر تقدماً متقدمة ثلاث درجات، إلى جانب ألمانيا، والولايات المتحدة، وتشيلي. وفي حقل الأشخاص والكفاءات جاءت الإمارات في المرتبة الأولى في قائمة الدول الأكثر تقدماً، حيث تقدمت ست درجات، تلتها الفلبين، محققة أفضل النتائج من أي دولة أخرى.

وفي حقل السياحة جاءت الإمارات في قائمة الدول العشر الأولى الأفضل أداء، حيث بلغ مجموع النقاط التي سجلتها 71 نقطة، إلى جانب تايلاند، وماليزيا، والنمسا، ونيوزيلندا، وسويسرا، وسنغافورة، وإستونيا، والبرتغال.

وجاءت قطر في المرتبة 39، والكويت في المرتبة 50، ومصر في المرتبة 54، والجزائر في المرتبة 58، وعمان في المرتبة 60، والمغرب في المرتبة 67، والأردن في المرتبة 72، ولبنان في المرتبة 77.

وأشارت الشركة العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية إلى أن المقصود بالعلامة التجارية الوطنية لدولة ما، هي حزمة الأصول الملموسة المرتبطة بصورة الدولة في الخارج، حيث إن العلامة التجارية القوية لأي دولة تشجع المستهلكين الأجانب للاستثمار، وممارسة العمال مع الدولة المعنية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *