الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الإمارات تنضم إلى “غينيس” بأطول مائدة إفطار

الإمارات تنضم إلى “غينيس” بأطول مائدة إفطار

الإمارات تنضم إلى "غينيس" بأطول مائدة إفطارضمن فعاليات مهرجان رمضان الشارقة اعلن عن تنظيم وإقامة «أطول مائدة افطار في العالم» على ان يتم ادراجها في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية لتمثل تميزا جديدا للإنجازات القياسية لدولة الإمارات على هذا الصعيد.
اعلن عن ذلك في مؤتمر صحافي امس في فندق هيلتون الشارقة وتم فيه الكشف عن شركاء ورعاة الحدث الذي تنظمه شركة كلوروفيل لتنظيم المعارض وهم غرفة تجارة وصناعة الشارقة «شريك استراتيجي» وشركة بيئة «الشريك البيئي والاستدامة للحدث، والطيران الهندي والبير ابيلا وماجيك للإضاءة والصوت.
وقال عبدالله السويدي مدير عام كلوروفيل إن المائدة التي تنظم ضمن فعالية متعة العطاء في مهرجان رمضان الشارقة سوف يبلغ طولها 600 متر وستقام على كورنيش بحيرة خالد يوم السبت 20 يوليو الجاري مشيرا الى ان طول هذه المائدة يؤهلها لتكون ضمن الأرقام القياسية لموسوعة غينيس مؤكدا ان هذا التنظيم لمرة واحدة وليوم واحد وان الميزانية المخصصة تتراوح بين 400و500 ألف درهم.
وأضاف: نسعى من خلال هذا الحدث الفريد الى مشاركة العالم لنا العادات والتقاليد الإسلامية في شهر رمضان وفعالية متعة العطاء التي من بينها إقامة هذه المائدة التي تحمل رسالة اجتماعية هادفة تناسب شهر رمضان الكريم ليعلم العالم مدى التكافل بين المسلمين وليتعرف الجميع على عاداتنا الاجتماعية وتقاليدنا الاسلامية وتشجيع كل من تصله هذه الرسالة على عمل الخير ورسم الابتسامة على وجه كل محتاج.
ووجه الدعوة لجميع المواطنين والمقيمين ليشهدوا الحدث وتناول وجبة الافطار بطريقة يشهد فيها العالم تحطيم الرقم القياسي السابق وتسجيل رقم جديد باسم دولة الامارات في موسوعة غينيس العالمية ومؤكدا في الوقت ذاته ان الباب مفتوح امام الجميع من شركات ومؤسسات وجهات حكومية وخاصة للمشاركة وتقديم المقترحات.

وقال عبدالله عبدالعزيز رئيس قسم الترويج الاقتصادي في غرفة الشارقة ان مهرجان رمضان الشارقة يعد من اقدم الفعاليات الترويجية والتسويقية في المنطقة وفي كل عام يضيف الجديد الى انجازاته وفعالياته مشيرا الى ان هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها مثل هذه الفعالية في المهرجان وليسجل رقما جديدا باسم الدولة في الموسوعة العالمية الأشهر غينيس للأرقام القياسية.

وتحدث مندوبو الرعاة عن الحدث ودور كل منهم وأشار أيهم مشهور ممثل شركة البير ابيلا التي ستعد وتجهز المائدة وما عليها من وجبات مؤكدا ان الشركة لديها من الخبرات والإمكانيات التي يمكنها من انجاز هذا العمل بكفاءة عالية خاصة ان العالم سيشهد ويسجل اطول مائدة افطار في تاريخه حتى الآن.
من جهة أخرى، ينظم مركز إكسبو الشارقة الدورة السابعة والعشرين لمعرض رمضان والعيد من 18 يوليو الجاري إلى 10 اغسطس ليتزامن مع عطلة الصيف ليكون أحد أكثر الوجهات الترفيهية والتسويقية لجميع أفراد الأسرة. يقدم المعرض لزائريه العديد من أنشطة التسوق والأنشطة الأخرى المفيدة والشيقة من دينية وطبية وخيرية وفعاليات للطهي مما يجعله وجهة مفضلة للمواطنين والمقيمين.
وقال سيف محمد المدفع مدير عام مركز إكسبو الشارقة ان المعرض يقام في إطار مهرجان رمضان الشارقة الذي تنظمه الإمارة كل عام ويضم معرض رمضان والعيد مجموعة كبيرة ومتنوعة من السلع المختلفة التي تلبي احتياجات الأسرة خاصة في شهر رمضان وعطلة العيد، كما سيضم أنشطة ثقافية وترفيهية عديدة تحظى بإقبال أفراد الأسرة على اختلاف اهتماماتهم وميولهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *