الرئيسية / أخبار / الإمارات تدين زيارة إيرانية مرتقبة للجزر المحتلة

الإمارات تدين زيارة إيرانية مرتقبة للجزر المحتلة

1-80534استنكر المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة في بيان رسمي زيارة يعتزم أعضاء بمجلس الشورى الإيراني القيام بها للجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران.

وأعرب بيان المجلس الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”،  عن إدانته للزيارة المرتقبة. وجاء فيه “يعرب المجلس الوطني الاتحادي عن عميق استنكاره وإدانته لما دُعي بالجولة التفقدية التي يعتزم القيام بها أعضاء لجنة الأمن القومي وشؤون السياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني إلى الجزر الإماراتية المحتلة طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى.”

وأكد  البيان أن المجلس الوطني الاتحادي يعتبر مثل هذه “الخطوات الإيرانية الاستفزازية سوابق خطيرة وانتهاكا لسيادة دولة الإمارات على أراضيها، ونقضا لكل الجهود والمحاولات التي تُبذل لإيجاد تسوية سلمية لإنهاء الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية. “

وجاء في بيان المجلس أن مثل هذه الخطوات “التصعيدية” التي دأبت إيران على القيام بها لا يمكن أن تغير الحقائق التاريخية والقانونية التي تثبت تبعية الجزر الثلاث المحتلة لدولة الإمارات.

وأضاف أنه لن يدخر جهدا لدعم الموقف الثابت لدولة الإمارات من هذه القضية، والمتمثل في إنهاء احتلال جمهورية إيران الإسلامية للجزر الثلاث بالوسائل السلمية عن طريق المفاوضات المباشرة ووفق جدول زمني محدد، أو إحالة النزاع إلى محكمة العدل الدولية.

ودعا المجلس الوطني الاتحادي طهران ومجلس الشورى الإيراني “إلى الكف عن مثل هذه الخطوات، وتبني مواقف بناءة تعزز الثقة بين دول وشعوب المنطقة، وتساعد في التوصل إلى حل عادل لقضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران منذ عام 1971. “

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *