الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الإمارات تدشن عالمية الجوجيتسو بأربع ذهبيات

الإمارات تدشن عالمية الجوجيتسو بأربع ذهبيات

الإمارات تدشن عالمية الجوجيتسو بأربع ذهبياتأحرز نجوم الإمارات ثلاث ميداليات ذهبية، في افتتاح بطولة أبوظبي العالمية الخامسة لمحترفي الجوجيتسو لعام 2013، التي تقام تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشهد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أمس، حفل الافتتاح في مركز أبوظبي الدولي للمعارض.

كما أكد فهد علي الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن المركز الأول الذي حصلت عليه الإمارات في كأس العالم للأطفال بـ 117 ميدالية توزعت بين 45 ذهبية و28 فضية و49 برونزية، يؤكد صحة ما ذهبت إليه من تطور في مجال رياضة الجوجيتسو، وكما انه يدعو للتفاؤل بمستقبل باهر لهؤلاء الأطفال في طريقهم إلى الترقي لمنافسات الكبار والدخول في عالم الاحتراف، كما يؤكد أن اللعبة تسير في الطريق الصحيح إضافة إلى انتشارها الكبير في المدارس والأندية الرياضية.

كما أكد أن حفل افتتاح البطولة في نسختها الخامسة كان بسيطا ورائعا ومعبرا، وقد عكس التراث الإماراتي في صور ولوحات جميلة، وقدم الشكر للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على تشريفه حفل الافتتاح الرسمي. وأكد فهد علي أن ما تحقق من إنجازات من أبطال الإمارات الصغار في مونديال الأطفال في افتتاح بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو يعد مؤشرا حقيقيا لتطور اللعبة في الإمارات.

وأشار إلى أن أبوظبي تثبت كل يوم على قدرتها على تنظيم البطولات الرياضية المحلية والعالمية، وأنها بذلك قد حفظت لنفسها مكانة على المستويين القاري والعالمي بما تمتلك من بنية تحتية رياضية مكتملة ومميزة، وكوادر بشرية مؤهلة لإنجاح البطولات والأحداث الرياضية الكبرى، مشيرا إلى أن تنظيم النسخة الخامسة من البطولة تميزت بدقة التنظيم والسلاسة والإبهار.

وأكد يوسف البطران عضو مجلس إدارة الإمارات للجوجيتسو مدير الأندية والمراكز، أن البطولة جعلت الإمارات وعاصمتها محط أنظار العالم الرياضي، مشيرا إلى أن البطولة تأخذ في التطور من سنة لأخرى، وأن الاهتمام بها قد شهد تزايدا كبيرا من كل الشرائح في الدولة، مما جعلها تنتشر في المدارس ودخلت إلى أروقة الأندية الرياضية في الدولة وحجزت لها مكانا مميزا مع الرياضيات الأخرى.

وأشاد البطران بالنتائج الجيدة التي حققها نادي بني ياس الرياضي في أول مشاركة له في البطولة وقد حقق 10 ميداليات 3 ذهبية و3 فضية و4 برونزية، وهذا يدل على اهتمام إدارة النادي في إعداد وتجهيز اللاعبين في وقت وجيز وبالتأكيد ان الإنجازات التي حققوها سيفتح الطريق لكل الأندية الرياضية في البطولات المحلية والعالمية المقبلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *