الرئيسية / غير مصنف / الإمارات تتصدر القوس والسهم في «الألعاب العربية» للسيدات

الإمارات تتصدر القوس والسهم في «الألعاب العربية» للسيدات

الإمارات تتصدر القوس والسهم في «الألعاب العربية» للسيدات

تصدرت الإمارات مجموعتين في منافسات اليوم الأول لرياضة القوس والسهم (18م)، ضمن دورة الألعاب الثانية للأندية العربية للسيدات.

ففي المجموعة الاولى، تصدرت أميرة حازم منصور لاعبة نادي الصيد المصري مرحلة (العمومي) برصيد 555 نقطة، وتبعتها في المركز الثاني أمينة رزيق لاعبة نادي جبالنا بليدة الجزائري برصيد 543 نقطة، وجاءت في المركز الثالث ماريا بدر لاعبة نادي الجيش القطري برصيد 461 نقطة.

واستطاعت اللاعبة موزة المهيري من فريق سيدات الشارقة الرئيسي، تحقيق المركز الأول برصيد 449 نقطة، وتبعتها في المركز الثاني شوق أحمد لاعبة نادي سيدات الشارقة الشرقية برصيد 443 نقطة، وجاءت في المركز الثالث عليا الشايع لاعبة نادي سيدات الشارقة الرئيسي برصيد 314 نقطة، ضمن منافسات المجموعة الثانية مرحلة (20 عاماً) من المسابقة.

وفي المجموعة الثالثة مرحلة (17 عاماً)، تمكنت نورا هارون لاعبة نادي سيدات الشارقة الرئيسي من احتلال صدارة الترتيب برصيد 443 نقطة، وتبعتها في المرتبة الثانية فاطمة عبدالله لاعبة نادي سيدات الشارقة الشرقية برصيد 375 نقطة، وجاءت موزة حسين لاعبة نادي سيدات الشارقة الشرقية في المركز الثالث برصيد 335 نقطة.

وأشاد عميد صالح السادة النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للقوس والسهم، رئيس اللجنة الفنية للعبة في البطولة، بالتنظيم الممتاز للبطولة، مضيفاً أن لعبة القوس والسهم منتشرة في الإمارات وليست باللعبة الجديدة على الوسط الرياضي بالدولة بدليل العدد الهائل غير المتوقع من لاعبات الإمارات المشاركات، وننتظر تكوين اتحاد الإمارات للقوس والسهم قريباً، وقد وعدنا المسؤولون على اللعبة بأنه سيتم الانتهاء من تكوين اتحاد إماراتي للعبة في نهاية العام الجاري.

وفي مسابقة كرة الطاولة، توجت اللاعبة القطرية آية مجدي بطلة مسابقة فردي كرة الطاولة، مضيفة إلى رصيد بلادها الميدالية الخامسة بعدما حققت ذهبية مسابقة الزوجي إلى جانب زميلتها مها عبد الرضا، كما حصد الزوجي القطري الآخر نورة العبري وخلود عبد الرضا برونزية المسابقة نفسها..

وعلى صعيد مسابقة الفرق ساهمت آية في تتويج “العنابي” بالمركز الثاني خلف فريق الفتاة الكويتي بحصولها على الميدالية الفضية، ولم تكتفِ سيدات قطر بالفوز بذهبية الفردي، اذ حصلت اللاعبة مها عبد الرضا على المركز الثالث والميدالية البرونزية بتفوقها على مواطنتها نورة العبري.

وفي منافسات الجولة الخامسة للدور الأول من كرة السلة، سقط ممثلو السلة الإماراتية، عقب خسارة صاحبات الضيافة أمام الفتاة الكويتي، بنتيجة “73-75″، والتي أعقبتها خسارة ثقيلة لسيدات بني ياس أمام المقاولون الأردني، بواقع “68-104”.

كما شهدت المرحلة، تحقيق سيدات قطر فوزهن الأول في البطولة، والذي جاء على حساب المحرق البحريني بواقع “77-60”.

وفي منافسات كرة الطائرة، واصل فريق الفتاة الكويتي للكرة الطائرة تألقه بفوزه الثاني خلال البطولة على فريق الأولمبي الأردني 3/1 وبنتيجة أشواط 25/17 و25/21 و25/17 و25/19.

وفي مفاجأة غير متوقعة تمكنت فتيات فريق الأهلي البحريني من الفوز على لاعبات نادي سيدات الشارقة وذلك بمجموع 3/2 وذلك على رغم التفوق البدني والخبرة للاعبات الشارقة وتميزهن في مبارياتهن السابقة.

تقام اليوم 3 مباريات في مسابقة كرة السلة، اذ يلتقي الفتاة الكويتي مع المقاولون الأردني في صالة نادي الشارقة، ويواجه المحرق البحريني نادي بني ياس في صالة نادي سيدات الشارقة، وأخيرا يلتقي سيدات الشارقة مع سروان نوي العراقي في صالة نادي سيدات الشارقة.

وفي مسابقة الكرة الطائرة تقام اليوم 3 مباريات في صالة نادي سيدات الشارقة، تجمع الاولى الوصل الاماراتي مع الفتاة الكويتي، والثانية صحم العماني والأولمبي الأردني، والثالثة بين الفتيات الرياضي اليمني والأهلي البحريني. وتختتم اليوم مسابقة القوس والسهم التي تقام للمرة الاولى في دولة الامارات العربية المتحدة، في جامعة الشارقة، بمباريات نصف النهائي والنهائي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *