الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الإمارات بقيادة خليفة ستبقى مزوداً رئيسياً للطاقة

الإمارات بقيادة خليفة ستبقى مزوداً رئيسياً للطاقة

الإمارات بقيادة خليفة ستبقى مزوداً رئيسياً للطاقةأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” ماضية في جهودها لترسيخ مكانتها كمزود عالمي أساسي للطاقة التقليدية والمتجددة وذلك لما لهذا القطاع الحيوي من دور محوري في النمو والتطور الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه وديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني أمس في حفل تدشين محطة مصفوفة لندن لطاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة بحضور عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة لدى بريطانيا ووزراء من ألمانيا والدنمارك والمملكة المتحدة بمن فيهم إيد ديفي وزير الدولة البريطاني لشؤون الطاقة والمناخ وجريج باركر وزير الطاقة وتغير المناخ البريطاني والرؤساء التنفيذيين للشركات المساهمة بالمشروع وعدد كبير من المسؤولين في مقاطعة كينت البريطانية.

والمحطة أكبر مزرعة رياح بحرية في العالم وتستطيع توليد طاقة كهربائية تكفي احتياجات نصف مليون منزل. وتتضمن مزرعة الرياح التي تبلغ تكلفتها 1.5 مليار جنيه استرليني (2.3 مليار دولار) وتبعد 20 كيلومترا عن الساحل 175 توربينا وتعزز مركز بريطانيا في مقدمة دول العالم في هذا المجال.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: يسعدنا تنفيذ هذا المشروع في المملكة المتحدة التي تربطنا بها علاقات وثيقة وقديمة في مختلف المجالات حيث إنه منذ الزيارة الأولى للمغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه للمملكة المتحدة في عام 1989 فإن العلاقات بين بلدينا وشعبينا الصديقين في نمو وازدهار.

ووجه سموه الشكر للمملكة المتحدة على الحفاوة الكبيرة التي قوبل بها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” والوفد المرافق له في زيارته الأخيرة إلى لندن والتي زادت من وشائج وروابط العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأضاف: الإمارات تمتلك خبرة كبيرة في مجال الطاقة ولديها احتياطيات وفيرة من الموارد الهيدروكربونية .

وانطلاقاً من هذه الخبرة فقد تكوّنت لدينا رؤية مستقبلية تهدف إلى ضمان أمن الطاقة من خلال تنويع مصادرها إذ إن استمرار النمو الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة يتطلبان ضمان أمن الطاقة حيث تقوم الإمارات من خلال “مصدر” بجهود كبيرة لتعزيز انتشار حلول الطاقة المتجددة داخل الدولة وفي مختلف أنحاء العالم”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *