الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / الإعلام العالمي: دبي قلب اقتصاد العالم وقادرة على تنظيم أفضل نسخة من «إكسبو»

الإعلام العالمي: دبي قلب اقتصاد العالم وقادرة على تنظيم أفضل نسخة من «إكسبو»

الإعلام العالمي: دبي قلب اقتصاد العالم وقادرة على تنظيم أفضل نسخة من «إكسبو»

تقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات والمقيمين على أرضها، بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني الثاني والأربعين للاتحاد، وبمناسبة استضافة دبي معرض إكسبو الدولي 2020، الذي يؤكد المكانة التي تحتلها دولة الإمارات على المستوى العالمي، من خلال تصويت العالم لصالح ملف دبي، وعمق وقوة صداقة الإمارات مع دول العالم.

وأشاد سموه في تصريحاته لقناة «دبي ريسنغ» خلال حضوره، إلى جانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات بالوثبة، بأعضاء لجنة ملف دبي، الذين بذلوا مجهوداً كبيراً منذ فترة طويلة.

إلى ذلك، واصلت وسائل الإعلام العالمية اهتمامها الكبير بفوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020، وأكدت تقارير صادرة عن صحف ووسائل إعلام وهيئات عالمية متخصصة، أن الاستراتيجية المدروسة التي تتبعها دبي، تمكنها من تحقيق نجاحات اقتصادية كبيرة، مشيرة إلى أن الفوز باستضافة المعرض يحفز النمو والاستثمارات في الدولة، ومشددة على أن دبي تقع الآن في القلب، لتشكل المركز الجديد للاقتصاد العالمي.

وأكدت التقارير أن دبي قادرة على تنظيم أفضل نسخة من معارض إكسبو، نظراً لأنها تمتلك مقومات عديدة، متمثلة في بنية تحتية عالمية الطراز، وقوة عاملة متعددة الجنسيات متحمسة، وأنظمة صديقة للعمل.

وأشارت وحدة الإيكونيميست انتلجانس في تقريرها الشهري الذي صدر أمس، إلى أن اقتصاد الإمارات يمتلك كل مقومات النجاح. وقالت إن مكانة الدولة كوجهة آمنة للتجارة والنقل والسياحة، ومركز مالي إقليمي، ركن أساسي للنمو والمزيد من التنوع الاقتصادي.

في وقت أكد تقرير صادر عن تي تي جي ديجتال، ومقرها المملكة المتحدة، أن مخططات لمشروعات ضخمة مثل حي الأوبرا الجديد، ومدينة الشيخ محمد بن راشد، تؤكد الثقة في القطاع العقاري في دبي.

ومن جانبها، قالت مجلة الإيكونيميست إن دبي حلقت في سماء المجد مرة أخرى، وإن صروحها العمرانية عادت لترتفع شاهقة.

وفي سياق الأصداء المتلاحقة لفوز دبي بإكسبو 2020، دعت «عكاظ» السعودية إلى الاستفادة من تجربة دبي لتطوير كل مدن الخليج.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سيلفي مع حرامي في دبي

سيلفي مع حرامي في دبي

امرأة تونسية تعيش في دبي تفاجات برجل غريب ينام على سريرها في منزلها فبادرت إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *