الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / افتتاح منشأة «تجربة الإمارات للطيران» الترفيهية في لندن

افتتاح منشأة «تجربة الإمارات للطيران» الترفيهية في لندن

افتتاح منشأة «تجربة الإمارات للطيران» الترفيهية في لندنافتتح عمدة لندن بوريس جونسون، ورئيس «طيران الإمارات»، تيم كلارك، أمس، رسمياً منشأة «تجربة الإمارات للطيران» الترفيهية في العاصمة البريطانية لندن، تمهيداً لفتح أبوابها أمام الجمهور اعتباراً من اليوم.

وستتيح المنشأة الترفيهية، التي بلغت كلفة إنشائها أربعة ملايين جنيه إسترليني (نحو ‬22 مليون درهم)، للزوّار التمتع برحلات تفاعلية مدهشة في عالم الطيران، إذ تضم هذه المنشأة الفريدة من نوعها على مستوى العالم، أربعة أجهزة محاكاة تشبيهية لمقصورات قيادة الطائرات التجارية (سميوليتر)، منها جهازان تشبيهيان لطائرة «إيرباص إيه ‬380» العملاقة، والآخران لطائرة «بوينغ ‬777».

وتشمل عوامل الجذب ضمن المنشأة صوراً مجسمة للأنظمة الداخلية في الطائرات، وشاشة جدارية عالية الوضوح تعرض فيديوهات حول الطيران، إلى جانب مقدمة طائرة «إيرباص إيه ‬380» بالحجم الطبيعي شاملة مقصورة القيادة.

وقال كلارك: «أسسنا المنشأة احتفاء بنمو تطور صناعة الطيران التي ننشط ونشتهر بها عالمياً، وتلعب المنشأة دوراً تعليمياً حيوياً، من خلال الكشف عن الكثير من أسرار الطيران التي لاتزال تثير الدهشة مثل كيفية عمل الطائرات، وكيفية إقلاعها وهبوطها».

وستبدأ المنشأة باستقبال الزوار يومياً اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء، وتقع المنشأة بالقرب من «تلفريك طيران الإمارات» في ناحية «غرينيتش بينينسيولار»، وأقرب محطة مترو أنفاق لموقع المنشأة هي «نورث غرينيتش».

وإضافة إلى منطقة «أجهزة محاكاة الطيران»، تضم «تجربة الإمارات للطيران» العديد من العناصر التي تأخذ المستخدم في رحلة طيران تفاعلية، إذ سيتسنى للزوار فرصة إلقاء نظرة عن قرب على مقطع عرضي لمحرك طائرات نفاثة من طراز «رولز رويس ترنت ‬800» مركب من قطع «ليغو»، وتطبيق افتراضي للنفق الهوائي يوضح كيفية حدوث المطبات الهوائية، فضلاً عن لعبة تعتمد على شاشات تعمل باللمس حول عملية تشغيل الطائرة، بما في ذلك الوصول والتفريغ والصيانة والتجهيز للإقلاع، ونسخة طبق الأصل من مقاعد الدرجة السياحية على متن طائرة «إيرباص إيه ‬380» تعرض فيها مجموعة واسعة من أشرطة فيديو متعلقة بصناعة الطيران، اعتماداً على نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي، إضافة إلى ركن للمأكولات والمشروبات والهدايا التذكارية.

ويمكن الاستمتاع بتجربة قيادة افتراضية لطائرة تجارية مدة ‬30 دقيقة من خلال أجهزة محاكاة الطيران التشبيهية في منشأة «تجربة الإمارات للطيران» بأسعار تبدأ من ‬45 جنيهاً إسترلينياً (‬245 درهماً) عند الحجز بشكل مسبق عن طريق الإنترنت. وتبلغ رسوم دخول منشأة «تجربة الإمارات للطيران» ثلاث جنيهات (نحو ‬16 درهماً) للبالغين و‬1.5 جنيه (نحو ثمانية دراهم) للأطفال ما دون ‬12 عاماً.

يشار إلى أن افتتاح المنشأة يتزامن مع كشف «طيران الإمارات» عن حملتها الإعلانية الجديدة التي تحمل عنوان «أهلاً بأعجوبة الطيران»، التي ستطلق اليوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *