الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / افتتاح محطات أدنوك في دبي

افتتاح محطات أدنوك في دبي

افتتاح محطات أدنوك في دبي

درس شركة أدنوك للتوزيع 10 مواقع مختلفة في إمارة إمارة دبي، لإنشاء محطات خدمية كمرحلة أولى لدخول قطاع توزيع المشتقات البترولية في الإمارة، بإشراف المجلس الأعلى للطاقة بدبي.

وبحسب بيان صحفي أصدرته أدنوك للتوزيع، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار تحقيق رؤية الإمارات 2021 واستمرار العمل المشترك، من أجل تعزيز وتطوير روابط الشراكة الاستراتيجية بين المجلس الأعلى للطاقة في دبي وأدنوك للتوزيع.

محطات ادنوك

وقالت أدنوك، إنه سيتم اختيار المواقع طبقاً لتوزيعها وتميزها الجغرافي، من أجل تقديم أرقى وأفضل الخدمات لمستخدمي الطرق ومرتادي محطات أدنوك، كما سيتم لاحقاً وضع خطة استراتيجية خاصة باحتياجات إمارة دبي، ودراسة التوسع في الخدمات في المرحلة التالية،

وأكد عبد الله سالم الظاهري مدير عام شركة أدنوك للتوزيع، أن الشراكة الاستراتيجية مع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، تعكس روح التعاون المتواصل بين الجهتين، كما تؤكد المكانة المتميزة التي تحظى بها محطات أدنوك الخدمية، وتزايد الطلب عليها نظراً لما تقدمه للجمهور من منتجات وخدمات مميزة مطابقة لأعلى مواصفات الجودة، واتباعها أعلى وأدق المعايير العالمية الخاصة بالأمن والسلامة.

وأضاف أن التوسع سيعزز من خطة الشركة الطموحة في استيعاب المزيد من الكوادر الوطنية، وسيمثل فرصة هامة لاستقطاب أفضل الكفاءات الفنية والإدارية وإبراز تميزها في العمل.

ومن جانبه، أشاد سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، بإسهامات شركة أدنوك للتوزيع في السوق الإماراتية، انطلاقاً من مكانتها المرموقة، كأحد أهم مرافق توزيع الوقود في الدولة.

وأعرب عن أمله في أن تكون خطوة فتح محطات خدمة لأدنوك في دبي، مقدمة لمزيد من التعاون الإيجابي والبناء بين الطرفين، بما يعود بالنفع على المجتمع ويحقق أهدافا استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030.

وقال الطاير، إن الشراكة مع أدنوك للتوزيع، تأتي داعمة لرسالة المجلس الأعلى للطاقة، الرامية إلى دعم النمو الاقتصادي في دبي، من خلال تأمين وتوفيرٕ إمدادات الطاقة واستدامتها، مؤكداً حرص المجلس على توسيع دائرة التعاون الاستراتيجي، مع مختلف المؤسسات الوطنية، وتعميق قنواته والتطلع إلى آفاق جديدة.

وأضاف أن التعاون مع المؤسسات الوطنية، يتيح مزيداً من الفرص بما في ذلك جذب الاستثمارات الأجنبية، من أجل إيجاد قاعدة استراتيجية صلبة لتحقيق الأهداف المرجوة لقطاع الطاقة في الدولة، ومواكبة التطور الاقتصادي السريع والمتنامي في دبي، عبر التوسع في مرافق توفير وتوزيع الوقود.

ويأتي الاتفاق بين الجانبين، مكملاً للدور الحيوي الذي تلعبه كل من “إمارات” و”إينوك” في قطاع الطاقة منذ تأسيسهما في دبي، حيث تولتا توفير إمدادات الوقود التي دعمت بصورة مباشرة المد القوي للحركة الاقتصادية في دبي، ما عزز سمعتهما على الصعيدين الإقليمي والدولي.

إلى ذلك، أكد عبد الله سالم الظاهري حرص الشركة على المضي قدماً في تنفيذ خطتها الاستراتيجية في التوسع لتستوعب جميع مناطق الدولة.

وأضاف الظاهري لـ«الاتحاد» أن الشركة قد انجزت بالفعل خمس محطات جاهزة للافتتاح “في القريب العاجل”. فقد تم إنجاز محطة نعمة في مدينه العين، ومحطة مصفح M22، ويتوقع افتتاحهما بنهاية ديسمبر الحالي، إضافة إلى محطة الحفار على طريق العين أبوظبي، ويتوقع افتتاحها في منتصف يناير 2013.

وأنجزت “أدنوك للتوزيع” محطة خليفة الصناعية على طريق دبي أبوظبي، وسيتم افتتاحها قبل نهاية يناير 2013، إلى جانب محطة الجرف على طريق أبوظبي دبي، والتي يتوقع افتتاحها قبل منتصف فبراير 2013.

الاتحاد

عن بو زايد

شاهد أيضاً

بالصور ملعب تنس تحت الماء في دبي

  قام المهندس المعماريّ البولنديّ “ كرزيستوف كوتالا ” بتصميم ملعب للتنس تحت الماء قبالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *