الرئيسية / صحه / استعمال الهواتف الذكية في الظلم قد يسبب العمى

استعمال الهواتف الذكية في الظلم قد يسبب العمى

استعمال الهواتف الذكية في الظلم قد يسبب العمى

قال أطباء صينيون، إن الهواتف الذكية قد تسبب العمى، فقد اكتشفت سيدة في مقاطعة تشيجيانغ بشرقي الصين، كانت تقضي عدة ساعات، وهي تمعن النظر في هاتفها الذكي في الظلام، أن الشبكية في عينها اليمنى قد ضعفت في مطلع الأسبوع الجاري.

وشعرت ليو أن عينها اليمنى أصبحت “معتمة” منذ الأسبوع الماضي. وكانت ليو تستعمل بشكل متكرر هاتفها الذكي لساعتين أو ثلاثة يومياً في الظلام. وقالت، “عندما غطى الطبيب عيني اليسرى، كان كل شيء رأيته بعيني اليمنى غير واضح، وكل الأشياء المستطيلة أصبحت بيضاوية”.

وقال الطبيب الذي عالج ليو، إنها تعاني انفصالاً جزئياً في شبكية العين، وقال إن استخدامها هاتفها الذكي في الظلام هو سبب المشكلة.

وقال تشاو بينغ كون، طبيب العيون في تشيجيانغ، إن قضاء ساعات طويلة في التحديق في شاشة مضيئة في الظلام، قد يسبب تقلص عضلة رمش العين، ما يؤثر في قدرتها على التكيف مع التغيرات في العدسات عند رؤية الأشياء على مسافات مختلفة.

وقد يؤدي انفصال الشبكية إلى العمى، ويرى أطباء العيون أن هناك زيادة في عدد المرضى، الذين يعانون تلك الحالة بعد التحديق في شاشات أجهزة الحاسب الآلي، ووضع سماعات الهاتف لفترة طويلة.

وفقد رجل في مقاطعة فوجيان شرقي البلاد يقضى 10 ساعات كل يوم في إدارة متجر على شبكة التسوق الإلكتروني الرؤية بعينه اليمنى في نوفمبر. وفي دولة يتزايد فيها عدد المهووسين بالجلوس أمام شبكات الإنترنت، دعا الأطباء طويلاً مستخدمي الهواتف الذكية، والكمبيوتر اللوحي، إلى الاعتدال وحماية أنفسهم بشكل أفضل من تلك الأجهزة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مستشفيات دبي "الذكية" ..."أجنحة ملكية" لرفاهية وإسعاد المرضى

مستشفيات دبي “الذكية” …”أجنحة ملكية” لرفاهية وإسعاد المرضى

يوصف المريض في دبي بأنه “مدلل”.. فالمستشفيات الحكومية في الإمارات توفر له وسائل ترفيه وراحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *