الرئيسية / أخبار / أخبار السيارات / استدعاء كلا من «كيا» و«نيسان» و«كاديلاك» للفحص

استدعاء كلا من «كيا» و«نيسان» و«كاديلاك» للفحص

استدعاء كلا من «كيا» و«نيسان» و«كاديلاك» للفحصبدأت وزارة الاقتصاد، أخيراً، تنفيذ ثلاث حملات استدعاء لـ‬7830 سيارة في السوق المحلية، لأغراض الفحص والصيانة، بالتعاون مع وكالات تلك السيارات.

وكشفت أن الحملات تشمل ‬4710 سيارات من علامة «كيا» الكورية، بهدف استبدال مفتاح كهرباء خاص بعمل ضوء الفرامل، و‬3000 سيارة من علامة «نيسان» اليابانية، بعد تحديد خلل أثناء عملية تصنيع أسطوانة الفرامل الرئيسة، فضلاً عن ‬120 سيارة من علامة «كاديلاك» لأغراض الفحص بعد احتمال انحلال «صواميل» العجلات في عدد محدود من تلك السيارات.

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم سعيد النعيمي، إن «الوزارة بدأت أخيراً التنسيق مع شركات إقليمية ووكالات سيارات محلية، لتنفيذ ثلاث حملات استدعاء جديدة، تصنف وفق معايير إجراءات الصيانة والفحص الوقائي».

وأضاف أنه «تم الاتفاق مع الوكالات المعنية بالحملات، على إعلان تفاصيل عمليات الاستدعاء كافة، للتواصل مع المستخدمين حول كيفية معرفة السيارات المستهدفة بالاستدعاء، والتقدم لمراكز الخدمة والصيانة لإتمام الإجراءات ».

وأوضح أن «أولى تلك الحملات تتم بالتعاون مع (مؤسسة جمعة الماجد)، الوكيل المعتمد لسيارات (كيا) الكورية الجنوبية، لاستدعاء ‬4710 سيارات من موديلات (سول)، و(أوبتيما)، و(كارينز)، و(كرنفال) المصنعة في بلد المنشأ، كوريا الجنوبية بين عامي ‬2006 و‬2011».

وأفاد بأن «هدف الحملة الأولى، هو الصيانة باستبدال مفتاح كهرباء خاص بعمل ضوء الفرامل، لضمان عمله بالشكل المطلوب، على الرغم من تأكيدات الشركة المصنعة عدم وجود أي تأثيرات جانبية في كفاءة عمل الفرامل، حال تعطله»، مشدداً على أن خطوة الوزارة تأتي في إطار متابعتها للمنتجات في الأسواق.

وقال النعيمي إن «الوزارة نسقت مع شركة (نيسان الشرق الأوسط)، لتنفيذ حملة صيانة وقائية لبعض سيارات (صني) المصنعة بتاريخ عام ‬2013، وبعض سيارات (ميكرا) المصنعة بين عامي ‬2012 و‬2013، وذلك بعد تحديد خلل أثناء عملية تصنيع أسطوانة الفرامل الرئيسة، ما قد يؤدي إلى توليد ضغط زيت منخفض داخل الأسطوانة، يشعر قائد المركبة بأن دواسة الفرامل قد تلمس أرضية السيارة في بعض الأحيان، وأن فاعلية الفرامل قد انخفضت إذا ما استعملت الفرامل بخفة، أو عندما تكون المركبة في حالة توقف تام على وضعية القيادة (درايف).

ورجح أن تشمل حملة الاستدعاء ‬3000 سيارة، لافتاً إلى تعاون الوكالة مع المستهلكين، لمعرفة أرقام التعريف المميزة للسيارات المشمولة بالحملة.

وذكر أن «الحملة الثالثة للاستدعاء، التي سيبدأ تطبيقها في الأسواق خلال يونيو الجاري، تتضمن استدعاء سيارات (إس آر إكس) من علامة (كاديلاك) المصنعة بتاريخ العام الجاري، لأغراض الفحص والصيانة، بعد ظهور احتمالات انحلال (صواميل) العجلات في عدد محدود من تلك السيارات، والتي يرجح أن يبلغ عددها وفقاً لشركة (جنرال موتورز)، ومسؤولي الوكالات المحلية ‬120 سيارة».

وأكد أن «الوزارة اتفقت مع الشركة على إعلام المستهلكين المستهدفين بالحملة، بتفاصيلها، والتنسيق معهم لإتمام عملية الفحص المطلوبة».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

علماء يبتكرون طريقة لفحص الدم دون وخز الإبر

علماء يبتكرون طريقة لفحص الدم دون وخز الإبر

ابتكر علماء طريقة حديثة لاختبار الدم لا تعتمد على الوخز بالإبر، وذلك من خلال طريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *