الرئيسية / غير مصنف / ارتفاع نسبة الطلاق فى إسرائيل بسبب وفرة المطاعم والبارات

ارتفاع نسبة الطلاق فى إسرائيل بسبب وفرة المطاعم والبارات

نشرت "المحاكم الدينية" فى إسرائيل تقريرها السنوى حول حالات الطلاق فى إسرائيل، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى نسبة الطلاق خلال العامين الأخيرين. وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية التى نشرت التقرير اليوم الاثنين، إنه وفقا للمعلومات الواردة فى التقرير، فإنه خلال عام 2012 قد انفصل حوالى 10.964 من الأزواج، فى حين لم ينفصل من الأزواج خلال عام 2010 سوى 640. 9، أى بزيادة 5% خلال العامين الأخيرين. وتشكل مدينة تل أبيب النسبة الأكبر فى حالات الطلاق يليها مدينة القدس وحيفا مقارنة بالمقارنة القروية والمدن الصغيرة، وترجع المحاكم فى تقريرها إلى أن سبب ذلك هو فرص التمتع بالحياة والاستجمام، ووفرة المطاعم والمقاهى والأندية والبارات الموجودة فى المدن الكبيرة، كما تشير إلى وجود علاقة طردية بين ارتفاع مستوى المعيشة وارتفاع حالات الطلاق. وكشف التقرير، عن أنه بالإضافة إلى تأثر نسبة الطلاق بمستوى تدين الأزواج، مثل مدينة "بنى باراك"، المأهولة بالمتدينين والتى سجلت 147 حالة طلاق فى العام الماضى، ألا أن عدد حالات الطلاق فى مدن غير متدينة قد تجاوزتها، وتأتى فى منتصف قائمة الطلاق فى إسرائيل.نشرت “المحاكم الدينية” فى إسرائيل تقريرها السنوى حول حالات الطلاق فى إسرائيل، مشيرة إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى نسبة الطلاق خلال العامين الأخيرين.
وقالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية التى نشرت التقرير اليوم الاثنين، إنه وفقا للمعلومات الواردة فى التقرير، فإنه خلال عام 2012 قد انفصل حوالى 10.964 من الأزواج، فى حين لم ينفصل من الأزواج خلال عام 2010 سوى 640. 9، أى بزيادة 5% خلال العامين الأخيرين.
وتشكل مدينة تل أبيب النسبة الأكبر فى حالات الطلاق يليها مدينة القدس وحيفا مقارنة بالمقارنة القروية والمدن الصغيرة، وترجع المحاكم فى تقريرها إلى أن سبب ذلك هو فرص التمتع بالحياة والاستجمام، ووفرة المطاعم والمقاهى والأندية والبارات الموجودة فى المدن الكبيرة، كما تشير إلى وجود علاقة طردية بين ارتفاع مستوى المعيشة وارتفاع حالات الطلاق.
وكشف التقرير، عن أنه بالإضافة إلى تأثر نسبة الطلاق بمستوى تدين الأزواج، مثل مدينة “بنى باراك”، المأهولة بالمتدينين والتى سجلت 147 حالة طلاق فى العام الماضى، ألا أن عدد حالات الطلاق فى مدن غير متدينة قد تجاوزتها، وتأتى فى منتصف قائمة الطلاق فى إسرائيل.
وأوضح التقرير، أنه فى مدينة القدس التى يسكن فيها 19% من العلمانيين اليهود ويشكل فيها المتدينون الأغلبية (نسبة المتدينين 53% ونسبة اليهود التقليديين 19%) فقد سجلت انخفاضا فى عدد حالات الطلاق، وفى عدد الملفات التى عالجتها المحكمة وتأتى فى المرتبة الثانية بعد تل أبيب مع 705 حالات طلاق بالمقارنة مع 711 حالة طلاق فى تل أبيب فى عام 2012.
وأشارت هاآرتس، إلى أن المحاكم تنتهج سياسة أكثر شدة إزاء الرجال الذين يرفضون منح الطلاق لزوجاتهم، خاصة بعد الانتقادات التى وجهت إليها بالانحياز لصالح الرجل، حيث أصدرت المحاكم الدينية 60 قراراً يمنع الرجال من مغادرة الدولة، وسحب رخص القيادة وحجز حساباتهم فى البنوك إلى جانب خطوات أخرى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بشهادات دولية... نسبة الفقر في الإمارات صفر

بشهادات دولية… نسبة الفقر في الإمارات صفر

قال المركز الوطني للاحصاء ردا على مغالطات صحيفة الرياض السعودية أن تقرير التنمية البشرية لعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *