الرئيسية / أخبار / اختراق أنظمة “غلوبال” يهدد 10 ملايين بطاقة ائتمانية

اختراق أنظمة “غلوبال” يهدد 10 ملايين بطاقة ائتمانية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– أثار إعلان شركة “غلوبال بايمنتس،” الجمعة، عن حدوث اختراقات أمنية لأنظمتها الإلكترونية، من قبل مجهولين، الأمر الذي من المحتمل أن يفشي المعلومات السرية لملايين المتعاملين والحاملين للبطاقات الائتمانية.

وأشار تقرير نشر على موقع “كريبس” المتخصص بالأنظمة الأمنية، أن هذا الاختراق يعتبر من أحد أكبر الاختراقات الأمنية التي تهدد نحو 10 ملايين مستخدم للبطاقات الائتمانية.

وتشير التقارير الرسمية، أن شركة “غلوبال بايمنتس” التي تعتبر أحد أكبر شركات التحولات الائتمانية تمكنت من تصريف ما قيمته 167.3 مليار دولار في السنة المالية الماضية، وخصوصا من قبل الشركات والأعمال الصغيرة.

وبينت التقارير الى عدم وجود نوع معين من البطاقات الائتمانية المهددة بشكل أساسي حيث أن أهمية هذا الحادث يكمن في اعتبار شركة “غلوبال” لها دور كبير كوسيط، حيث أن المعلومات التي يتم نقلها من عملية مسح البطاقات الائتمانية في المتاجر والمحال التي يتم الشراء أو التعامل معها.

وأكد أحد الناطقين بأجهزة المخابرات الأمريكية لـ CNN، السبت، أن عدد من أجهزة المخابرات الأمريكية تتعاون في الكشف عن ملابسات هذا الاختراق.

وفي تقرير نشر على جريدة “وال ستريت جورنال” أن إعلان شركة “غلوبال” عن هذه التسريبات المحتملة للمعلومات السرية أدى إلى هبوط قيمة أسهمها بنسبة 9 في المائة.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

بالفيديو:- لاعب ينفجر ضحكا بعد نيله بطاقة حمراء

بالفيديو:- لاعب ينفجر ضحكا بعد نيله بطاقة حمراء

انتشر مقطع فيديو للاعب ينفجر ضحكا بعد نيله بطاقة حمراء سريعة مباشرة بعد دخوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *