الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / احباط عملية بيع 36 كغ من الحشيش

احباط عملية بيع 36 كغ من الحشيش

كشف اللواء عبد الجليل مهدي محمد العسماوي مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي عن تفاصيل عملية نفذتها إدارة المكافحة الدولية بالتعاون والتنسيق مع إدارة المكافحة المحلية في شهر مارس الماضي ولم يتم الكشف عنها في حينه لكونها كانت مازالت قيد التحقيق والمتابعة.

ووصف سعادته عملية ” جي . بي . أر ” كما أطلق عليها لاحقاً بالمميزة لما سادها من نشاط استخباراتي متقدم المستوى أدى إلى إفشال عملية بيع كمية 36 كغ من الحشيش بقيمة مادية تقرب من نصف مليون درهم والقبض على متهمين اثنين خليجيين الأول ” 28 سنة والثاني 30 سنة “.

وقال أن ثمة شخصاً خليجياً ثالثاً مازال هارباً وان الاتصالات بشأنه جارية مع الجهات المختصة في إحدى الدول الخليجية المجاورة للقبض عليه كونه يعتبر الأخطر والرأس المدبرة للعملية برمتها.
وأشار اللواء عبد الجليل مهدي إلى أن ثمة مصادر خاصة بالإدارة أبلغت عن معلومات أولية في بداية شهر مارس الماضي مفادها أن المتهم الخليجي ف. ب. م. مقيم خارج الدولة وهو يقوم بنشاط مشبوه تمكن بموجبه من تهريب كمية من المخدرات إلى الدولة.. وبعد المتابعة والتقصي من الجهات المختصة للمعلومات الواردة والتأكد من مدى دقتها ..عمد فريق العمل الذي تم تشكيله برئاسة أحد الضباط إلى إعداد فخ للمتهم الثالث حيث قام أحد أفراد الفريق بالاتصال به والاتفاق معه على صفقة مزعومة سيتم بموجبها شراء ما لديه من كمية الحشيش المخدر التي سبق وأدخلها إلى الدولة.

وتابع ان المتهم الثالث ابتلع الطعم وقام المتهم الأول بالاتصال ” بالتاجر المزعوم” عنصر الشرطة وطلب منه أن يحضر إلى جي بي آر بمنطقة جبل علي لاستلام البضاعة.. وتوجه عناصر الفريق على الفور برئاسة مدير إدارة المكافحة الدولية إلى المكان ثم قاموا بإعداد كمين محكم تمكنوا بموجبه من الإيقاع بالمتهم الأول متلبساً وهو ينزل حقيبة الحشيش من سيارته ثم يقوم بتسليمها إلى الشاري المزعوم بعد أن تعرف عليه في موقف للسيارات بالقرب من أحد الفنادق.

واعترف المتهم بعد أن اقتيد للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي بأن ثمة صداقة قديمة تربطه بالمتهم الثالث ف. ب. م. وقد أرسل الأخير كمية الحشيش إليه لتخزينها ثم تسليمها لاحقاً بحسب التعليمات التي سيتلقاها منه.
وقام المتهم الثالث بإرسال شخص من جنسيته تابعاً له وهو المتهم ” المشار إليه أعلاه لاستلام البضاعة والتصرف بها.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

ممشى الالوان في حديقة زعبيل في دبي

طريقة مبتكرة و مسلية لممارسة رياضة المشي في دبي (ممشى الالوان The Color Walk ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *