الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / «اتصالات» تحظر فيديوهات فاضحة على شبكة «كييك»

«اتصالات» تحظر فيديوهات فاضحة على شبكة «كييك»

حظرت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، أمس، روابط لبعض الصور والفيديوهات على موقع شبكة «كييك» الاجتماعية، لكونها تشتمل على فيديوهات فاضحة، وتروج أفكاراً تتعارض مع القيم والأخلاق والتقاليد السائدة في الدولة. وقال مصدر مسؤول في هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة لـ«الإمارات اليوم» إنه «لم يصدر قرار بحظر الموقع، لكن تم حظر روابط الفيديوهات الفاضحة، وفقاً لنظام الحظر التلقائي عند المشغلين، الذي يعمل حال وجود محتوى يتعارض والسياسة العامة أو الإطار العام لمحتوى الإنترنت، وهي السياسة المعروفة باسم سياسة النفاذ إلى الإنترنت التي تضعها الهيئة». ولفت إلى أن الحظر على هذه الفيديوهات شمل جميع وسائل الاتصال بالإنترنت، سواء عن طريق الهواتف الجوالة العادية أو الهواتف الذكية، مثل «بلاك بيري» و«آي فون»، فضلاً عن أجهزة الحاسب الآلي. يشار إلى أن سياسة النفاذ إلى الإنترنت في الدولة تحظر ‬13 فئة من المواقع، أبرزها: المواقع الإباحية، والقُمار، والتواعد والتعارف والتعري، والقرصنة، والشيفرات الضارة، والعقاقير غير المشروعة، ومواقع تخطي «الموقع المحظور»، فضلاً عن مواقع تعليم المهارات الإجرامية، التي تحض على الإرهاب، ومواقع توفير خدمة الصوت عبر الإنترنت، ومواقع تحميل برامج التنصّت.حظرت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، أمس، روابط لبعض الصور والفيديوهات على موقع شبكة «كييك» الاجتماعية، لكونها تشتمل على فيديوهات فاضحة، وتروج أفكاراً تتعارض مع القيم والأخلاق والتقاليد السائدة في الدولة.

وقال مصدر مسؤول في هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة لـ«الإمارات اليوم» إنه «لم يصدر قرار بحظر الموقع، لكن تم حظر روابط الفيديوهات الفاضحة، وفقاً لنظام الحظر التلقائي عند المشغلين، الذي يعمل حال وجود محتوى يتعارض والسياسة العامة أو الإطار العام لمحتوى الإنترنت، وهي السياسة المعروفة باسم سياسة النفاذ إلى الإنترنت التي تضعها الهيئة». ولفت إلى أن الحظر على هذه الفيديوهات شمل جميع وسائل الاتصال بالإنترنت، سواء عن طريق الهواتف الجوالة العادية أو الهواتف الذكية، مثل «بلاك بيري» و«آي فون»، فضلاً عن أجهزة الحاسب الآلي.

يشار إلى أن سياسة النفاذ إلى الإنترنت في الدولة تحظر ‬13 فئة من المواقع، أبرزها: المواقع الإباحية، والقُمار، والتواعد والتعارف والتعري، والقرصنة، والشيفرات الضارة، والعقاقير غير المشروعة، ومواقع تخطي «الموقع المحظور»، فضلاً عن مواقع تعليم المهارات الإجرامية، التي تحض على الإرهاب، ومواقع توفير خدمة الصوت عبر الإنترنت، ومواقع تحميل برامج التنصّت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *