الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / إياست تنفي احتمال تساقط حطام قمر على الدولة

إياست تنفي احتمال تساقط حطام قمر على الدولة

نفت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة إياست، ما تداولته مواقع إخبارية ومواقع للتواصل الاجتماعي، بشأن سقوط حطام قمر اصطناعي روسي على أراضي الدولة، اليوم.نفت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة إياست، ما تداولته مواقع إخبارية ومواقع للتواصل الاجتماعي، بشأن سقوط حطام قمر اصطناعي روسي على أراضي الدولة، اليوم.
وذكرت المؤسسة المتخصصة في علوم الفضاء، أنها أجرت دراسات علمية وتحليلات خلصت نتائجها إلى أن المعلومات التي تم تداولها غير صحيحة، وبنيت على تحليلات غير دقيقة، وأنه ليس هناك أي خطر يذكر.
ولفتت إلى أن الفضاء الخارجي مملوء بقطع حديدية ناتجة من حطام أقمار اصطناعية تسقط على مواقع مختلفة من الأرض بشكل يومي وبطريقة عشوائية.
وكانت مواقع إخبارية روسية قالت إن قمراً اصطناعياً روسياً سيسقط، اليوم الثلاثاء، على الأرض، ويمر وهو يهوي فوق مناطق عدة، منها دول الخليج العربي ومصر والسودان، وسيتفكك حين يدخل مجال الأرض الجوي إلى شظايا وقطع معدنية بالآلاف، يتحول معها إلى ما يشبه قنبلة عنقودية عملاقة، حيث تسقط كل منها كما القذيفة أو الرصاصة.
ولفتت تلك المواقع إلى أن «القمر تعرّض إلى خلل وانفجار غامض في أحد أجهزته، فأصبح مشلولاً وهائماً، وسيسقط على الأرض في أي لحظة بدءاً من منتصف ليلة الإثنين/الثلاثاء».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *