الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / إماراتية ضمن قائمة أفضل 100 مفكر في العالم

إماراتية ضمن قائمة أفضل 100 مفكر في العالم

إماراتية ضمن قائمة أفضل 100 مفكر في العالم

في إنجاز عالمي جديد لأبناء الإمارات، اختارت مجلة «فورين بوليسي» الأميركية نورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـtwofour54 ضمن «قائمة أبرز مفكري العالم 2013»، لتكون بذلك أول مرة يدخل فيها الإماراتيون إلى هذه القائمة العالمية المرموقة، التي تصدرها إدوارد سنودن وشملت شخصياتٍ عالمية بارزة، مثل جون كيري، فلاديمير بوتين، حسن روحاني، أنغيلا ميركل، الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، ومارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيس بوك»، وغيرهم .

جاء الإعلان عن القائمة خلال حفل خاص لمجلة «فورين بوليسي» الأميركية، ألقى خلاله وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، جون كيري الكلمة الختامية، حيث تعد المجلة واحدة من أهم المطبوعات المتخصصة في مجال السياسة الدولية والشؤون العالمية، وتقوم بإدراج قادة الفكر الأكثر تميزاً في العالم بشكل دوري.

وقد وصف ديفيد روثكوبف، الرئيس التنفيذي لـ«فورين بوليسي»، نورة الكعبي بأنها من المفكرين المميزين ضمن قائمة هذا العام، للرسالة التي تحملها، ولسجل الألقاب والإنجازات التي حققتها. ويأتي اختيار نورة الكعبي ضمن قائمة أهم مفكري العالم، لدورها في تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت، والإسهام في إطلاق مواهب إبداعية جديدة، في منطقة شهدت ندرة في دعم المبدعين، علاوة على دورها في تعزيز انتشار الإعلام الرقمي، بما يتناسب مع التطورات التقنية المتلاحقة. وأضافت المجلة أن اللغة العربية هي من أهم 10 لغات على مستوى العالم، إلا أن المحتوى العربي على الإنترنت لا يتجاوز 3%، الأمر الذي يعكس التباين الواضح بين عدد الناطقين بالعربية ومساهماتهم الرقمية، وهو الأمر الذي أخذت نورة الكعبي على عاتقها مهمة جسر الهوة فيه، من خلال العديد من المبادرات الفعالة.

وكانت مجلة «فورين بوليسي» الأميركية تأسست عام 1970، وتعتبر اليوم من أبرز المجلات السياسية العالمية، حيث تقدم تحليلات معمقة لأهم القضايا العالمية، وتضم كوكبة من الخبراء والمحللين السياسيين، كما تعتبر المجلة بنسختيها المطبوعة والإلكترونية مرجعاً لصناع القرار والمثقفين السياسيين. ويفوق عدد متصفحي المجلة إلكترونياً 200 مليون سنوياً، ولديها أكثر من نصف مليون مشترك في النشرة الإخبارية الصادرة عنها.

وتشغل الكعبي منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية ـــ أبوظبي وذراعها التجارية twofour54، المبادرة الحكومية التي تهدف إلى تطوير قطاع إعلامي وترفيهي مستدام، في أبوظبي والإمارات والمنطقة.

كما تشرف الكعبي ـــ من خلال موقعها ـــ على مبادرات هيئة المنطقة الإعلامية، التي تشمل مهرجان أبوظبي السينمائي، ولجنة أبوظبي للأفلام، وقمة أبوظبي للإعلام، ومهرجان تروب فست أرابيا. وتشغل الكعبي أيضاً عضوية المجلس الوطني الاتحادي، إضافة إلى مجلس إدارة كل من شركة أبوظبي للإعلام، غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، شركة إيمج نيشن أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سامسونج تستاجر اشخاص مزيفين في مؤتمر إطلاق S6 في الصين للتصفيق

سامسونج تستاجر اشخاص مزيفين في مؤتمر إطلاق S6 في الصين للتصفيق

في مؤتمر إطلاق S6 في الصين عملاق الهواتف الذكية سامسونج قامت بالدفع لـ 500 فرد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *