الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / «إكسبو» تزيد إقبال المستأجرين في مراكز سيتي سنتر

«إكسبو» تزيد إقبال المستأجرين في مراكز سيتي سنتر

«إكسبو» تزيد إقبال المستأجرين في مراكز سيتي سنتر

أكد ثلاثة من كبار مسؤولي ماجد الفطيم العقارية، خلال جولة قامت بها “البيان” بين ثلاثة مراكز رئيسة للتسوق تملكها المجموعة، أن هناك خطة للتوسع تتزامن مع الإقبال الكبير من الشركات والمتاجر على الاستئجار في مراكز الشارقة وعجمان والفجيرة سيتي سنتر، بعد فوز دبي بأحقية استضافة معرض إكسبو 2020.

وقال عبد الحميد بوخشم، مدير أول مركز تسوق الشارقة سيتي سنتر، يوجد تطوير وبدأنا في التخطيط «لمساحة 20 ألف متر مربع» بتكلفة 200 مليون درهم، وسنبدأ خلال الفترة المقبلة، وتنتهي 2015، مشيراً إلى أن هناك قائمة انتظار طويلة لطلب أماكن ومحلات في المركز، ومن ثم كان التوجه لاستغلال ارض ضمن المركز وتطويرها، مع إضافة باركنك متعدد الطوابق لخدمة العملاء، حيث يوجد عدد متزايد من الزوار يزيد عاماً بعد عام، وكانت طلبات أصحاب المحلات بالإيجار عندنا، ومن هناك كان القرار بالتوسعة.

وأكد بوخشم أن الطلب تحرك بعد فوز دبي بإكسبو، والإمارات بلد مستتب ومستقر، وخلال الفترة الماضية رأينا الطلب متزايداً من قبل الشركات للتأجير، وهناك قوائم انتظار طويلة، ولكن نختار المناسب الذي يوافق الجمهور.

وأضاف بوخشم، ومع التوسعات سيزيد عدد المواقف المتعددة الطوابق والنصف الآخر، محلات و(11 شاشة عرض سينمائي) «فوكس سينما»، وحوالي 28 محلاً جديداً فيهم 3 مطاعم، نأمل بعدها للوصول إلى رغبات الزوار وتوقعاتهم.

وأشار إلى أن نشاط المركز خلال العام كان جيداً، إضافة إلى وجود فعاليات جيدة وكثيرة خلال العام، أبرزها تطور كافة المطاعم التي تغيرت بشكل كبير، بشكل جيد وديكور جديد وباستثمارات كبيرة.

وقال، الفترة الماضية كانت لدينا حملات ترويجية كثيرة، يوم مخصص للنساء بخصومات 50% وحملة الهاي فاي، سحوبات أسبوعية في رمضان الماضي، حملة ساهم في التغيير، خلال شهر رمضان المبارك، وزعنا 30 ألف كيس على المحتاجين.

بالنسبة لاحتفالات نهاية العام فنحن نركز خلال العام، ونهايته على مشاريع كثيرة لجذب المتسوقين، مركز سيتي سنتر بشكل عام، أغلب زبائننا القاطنين في وسط الشارقة، والسياح خلال الشتاء ويوجد لدينا باصات تمر على الفنادق في الشارقة، لتسهيل الزيارة، الخدمة متوفرة بين الفنادق والمركز، (49 ألف سائح تم نقلهم)، وإنه يوجد اتفاق مع إدارات الفنادق على دعم السياحة في الشارقة.

وحول مميزات المركز قال، إنه وسط مدينة الشارقة قريب ويعد المول داخل المدينة وقريب من كل شيء، المكان مناسب ويوجد به كارفور هايبر ماركت، 18 محل إلكترونيات، توفر أحدث الإلكترونيات العقارية في الشارقة، وإنه يوجد تنسيق للترويج داخل المول، الفكرة ممتازة للتواصل مع أصحاب الفعاليات، من جهتنا الباصات تمر على الفنادق.

ومن جهته قال جاسم محمد الخاجة، مدير أول مركز التسوق عجمان سيتي سنتر، إنه في النصف الثاني من العام المقبل، سيبدأ تأثير إكسبو 2020 على المشتريات، وان إنعاش الاقتصاد سيتم بدرجة أكبر.

وأشار إلى أن هناك خطة استثمارية مقبلة لكثرة قوائم الانتظار فكثير من الشركات تأتي إلى المركز للتأجير، لكن المساحة مؤجرة بنسبة 100% ولكن توجد دراسة، مضيفاً أن مشكلة الكهرباء لا تزال معوقاً، فالبنية التحتية غير متوفرة، ونطالب بالبنية التحتية لأنها من أساسيات النمو وتقوم الناس بعدها في البناء والتوسعات.

وقال المركز تم بناؤه في 2 ديسمبر،1998 ومن ثم يكون احتفالنا مزدوجاً لأنه في يوم اليوم الوطني والمركز هو الثاني في سلسلة مراكز سيتي سنتر في تاريخ الإنشاء، ويوجد به مواقف تسع 1647 سيارة في 2006، وتغيرت المواقف لتكون انسيابية، ونأمل في نهاية في 2013 2014 أن تحل المشكلة الكهرباء في عجمان بعد أن وعدت الحكومة الاتحادية بحلها.

وقال إننا في كل عام نقيم أكثر من فعالية في المركز، وأهمها خلال رمضان، ونهاية العام وكثافة الأنشطة تزداد حسب حاجة كل مركز، ونحن في نهاية العام نهتم بإسعاد الزائرين ولدينا فريق أفريقي للطبول.

وتساعد عجمان على جذب السكان، السينما 6 شاشات فوكس سينما، الماجيك بلانت للأطفال، والمطاعم الموجودة لجذب الزوار، وعملنا خطوة للاتفاقية مع الفنادق «باصات التمويل، منذ 2011، 3% لزوار، تم نقلهم».

وقال ماجد الفهيم، الفجيرة مدير أول مركز التسوق الفجيرة سيتي سنتر إن المركز هو الأحدث في سلسلة المراكز في الإمارات وتم بناؤه في أبريل 2012 وهو الأكبر به 104 محلات ماجيك بلانيت، 24 مطعماً متنوعاً، وسينما تضم 11 شاشة فوكس سيتي، مكس سيتي هي الأكبر 20 متراً بلاس سينما، 8 سينمات المتوسط بين 70 200 مقعد.

أول مرة بالفجيرة 85% من المحلات تدخل سوق الفجيرة (العلامات العالمية)، يوجد ألف باركن، نحن في صدد الفعاليات «الأعياد» نهاية العام «الكريسماس»، لدينا بروموشن طول العام، يوم الثلاثاء هاي فاي 150 درهماً واكسب 5000 درهم، وفعاليات الشتاء برامج شتوية، تذاكر سحوبات على إقامة في الفنادق الفخمة في دبي مع العروض الداخلية يمثلها «8 بانرات داخلية».

وأشار الفهيم إلى أن المركز على صلة في أمور، تخص السياحة في الإمارة، 140 ألف سائح من أكتوبر إلى مايو عن طريق البواخر السياحية، وهناك علاقة وثيقة مع فنادق المنطقة وخاصة فندق أوشينك خور فكان، الذي يأتي إليه السياح الاستمتاع بمناظر الجبال والشواطئ الرملية الجميلة..

ولدينا الباصات السياحية تنقل يومياً ما يقرب من ألف سائح إلى المركز من الفنادق القريبة، إضافة إلى الباصات الخاصة «الشاتل» يمر على الفنادق من الفجيرة ودبي الفجيرة «العقة»، برنامج كامل في الفنادق، يتضمن الوقت والمكان، حتي يتوفر لكل سائح، إضافة إلى أنه يخدم 168 ألف مقيم في الفجيرة.

قال جاسم محمد الخاجة مدير أول مركز التسوق عجمان سيتي سنتر، إننا نتوقع في 2014 نمو المبيعات بنسبة من 6 8% وذلك بعد افتتاح الطريق الجديد من نهاية شهر فبراير المقبل.

وأشار إلى أن المركز يزوره 700 ألف شخص شهرياً، فضلاً عن 28 ألف زائر في يوم الجمعة، وكان يزورنا مليون شخص في الماضي، ولكن تأثر المركز بسبب إشارات الطرق، المبيعات داخل المحلات ارتفعت 3% خلال السنة الماضية، وحملة الهاي فاي زادت من مبيعات يوم الثلاثاء. مشيراً إلى أن هناك امتداداً للمركز «142 ألف قدم مربعة تابعة لماجد الفطيم لاحتمالات التوسع مستقبلياً»، مؤكداً وجود خطة لبناء مركز جديد مع التوسعات لأن عجمان تحتاج إليه مع نشاط الفترة المقبلة، وخاصة بعد إكسبو 2020.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *