إقبال كبير لمشجعي الجزائر على تذاكر السفر إلى البرازيل
سجلت شركة سياحة وأسفار الجزائرية الحكومية المكلفة بنقل مشجعي البلاد إلى البرازيل لمؤازرة فريقهم في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA إقبالاً كبيراً في اليوم الأول من انطلاق عملية التسجيل لاقتناء رزم تذاكر السفر.

وكشف طاهر ساحري الرئيس التنفيذي لشركة سياحة وأسفار الجزائر في تصريح للإذاعة الجزائرية الجمعة، عن تسجيل 600 مشجع ضمن قائمة الراغبين في السفر الى البرازيل، الخميس في أول أيام عملية بيع تذاكر السفر.

وتوقع ساحري نفاذ بقية الأماكن في الأيام القليلة المقبلة.

وكان وزير الشباب والرياضة الجزائري محمد تهمي كشف الإثنين الماضي عن خطط الحكومة لنقل 2000 مشجع إلى البرازيل لمؤازرة منتخب بلادهم في كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

وأكد تهمي، الذي يرأس لجنة تنظيم نقل المشجعين للبرازيل 2014، نقل 2000 مشجع من خلال ثماني رحلات، إلى مدينة بيلو هوريزونتي التي ستكون مقر الإقامة الرئيسي للمشجعين مشيراً إلى أن أول رحلة ستكون بعد ظهر 13 يونيو/حزيران 2014 والأخيرة ستكون ليلة 15 من نفس الشهر.

وأوضح أن اللجنة اعتمدت ثلاث صيغات بأسعار مختلفة الأولى تشمل 1250 مشجعاً سيقيمون بفنادق “ثلاث نجوم” لفترة لا تقل عن 16 يوماً مقابل نحو 3.5 ألف يورو لكل مشجع والثانية تشمل 600 مشجع بإمكانهم الإقامة بفنادق “أربع نجوم” مقابل ما بين أربعة ألاف و4.5 آلاف يورو لكل مشجع بينما تشمل الصيغة الثالثة 150 مشجعا يختارون الإقامة في فنادق “خمس نجوم” والإنتقال بالطائرة للمدن التي تستضيف مباريات الفريق بمقابل يصل إلى 7.5 ألف يورو لكل مشجع.

وتشمل المبالغ المحددة والتنقل بين مقر الإقامة الرئيسي (مدينة بيلو هوريزونتي) والمدن الثلاثة التي يلعب فيها المنتخب الجزائري أمام منافسيه (بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية) بالمجموعة الثامنة إضافة لجولات بمزارات سياحية بالبرازيل طيلة فترة تواجدهم فيها.

وفي حالة تأهل الخضر للدور الثاني فإن المشجعين لن يدفعوا أي مبالغ إضافية.