الرئيسية / جرائم وحوادث / إعدام يمنيين حاولا الزواج دون موافقة الأهل

إعدام يمنيين حاولا الزواج دون موافقة الأهل

 إعدام يمنيين حاولا الزواج دون موافقة الأهلقالت وزارة الداخلية اليمنية إن عائلة أعدمت شابا وفتاة من أبنائها في منطقة نجد البرح بمديرية الفقرمحافظة إب وسط اليمن، لمحاولتهما الزواج من بعضهما بدون موافقة العائلة. وذكر الموقع الرسمي للوزارة أن العائلة التي لم يسمها “نفذت حكم الإعدام في 2 من أبنائها هما شاب وفتاة لمحاولتهما الزواج بدون موافقة الأسرة التي وقفت ضد رغبتهما”.

ووأوضح الموقع أن “الشاب بعد أن عجز عن إقناع العائلة فر بالفتاة إلى بيت والدته التي تعيش بعيدا عن العائلة على أمل أن يتمكنا من عقد قرانهما هناك إلا أن الأسرة لحقت بهما إلى مكان تواجدهما وقامت بإرجاعهما إلى قريتهما وقتلهما رمياً بالرصاص، ومن ثم دفنهما في مقبرة القرية”.

وأفادت الشرطة أنها ألقت القبض على 2 من أفراد العائلة الذين شاركوا في جريمة القتل فيما لا زالت الإجراءات مستمرة لضبط بقية أفراد الأسرة الذين نفذوا حكم الإعدام رمياً بالرصاص على الشابين الذين انتهى حلمهما بالزواج.

وما تزال بعض العادات والتقاليد في اليمن تتحكم في مجريات زواج الشباب والفتيات، حيث تجبر بعض العائلات أبنائها على الزواج، مع عدم مشاركة الأبناء في قرارات اختيار شريك الحياة.
وشهدت اليمن خلال الأشهر الماضية عدة حالات انتحار لشباب وفتيات نتيجة رفض بعض الأسر مساعدتهم بالزواج وفق رغباتهم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أجبروها على الزواج.. فقتلت زوجها في شهر العسل !

أجبروها على الزواج.. فقتلت زوجها في شهر العسل !

قالت الشرطة إن طفلة أجبرت على الزواج في نيجيريا، أعدت وجبة سامة، قتلت بها زوجها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *