الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / «إحصاء أبوظبي»: سكان الإمارة يزيدون واحداً كل دقيقتين و‬48 ثانية

«إحصاء أبوظبي»: سكان الإمارة يزيدون واحداً كل دقيقتين و‬48 ثانية

«إحصاء أبوظبي»: سكان الإمارة يزيدون واحداً كل دقيقتين و‬48 ثانيةأطلق مركز أبوظبي للإحصاء، أمس، ثلاث مبادرات إحصائية جديدة، هي «ساعة أبوظبي السكانية»، و«حاسبة التضخم الشهري»، و«حاسبة القوة الشرائية للدرهم».

وكشف المركز، في مؤتمر صحافي عقده على هامش فعاليات «مؤتمر أبوظبي الإحصائي ‬2013»، الذي انطلقت فعالياته أمس، أن عدد سكان أبوظبي يتزايد بمعدل شخص واحد كل دقيقتين و‬48 ثانية، موضحاً أن عدد سكان الإمارة بلغ ظهر أمس، ‬2.497 مليون نسمة ،

وتفصيلاً، قال المدير العام لمركز إحصاء أبوظبي، بطي أحمد القبيسي، إن «(ساعة أبوظبي السكانية) تتيح رصد التغيير في عدد سكان أبوظبي على مدار الساعة، وتالياً تقدير عدد السكان المتوقع في أي لحظة»، موضحاً أن «الساعة السكانية عبارة عن برمجة إلكترونية تربط بين نسبة تغيير عدد السكان وساعة الحاسب الآلي، ومن ثم يتغير عدد السكان بتغير الساعة الحقيقية بشكل تلقائي إلكترونياً».

وأفاد بأن «التغير في حجم السكان يقاس بحجم صافي الهجرة الخارجية، مضافاً إليه عدد المواليد، مخصوماً منه عدد الوفيات»، مشيراً إلى أنه «تبين من الاختبارات الإحصائية أن هامش الخطأ في نتائج الساعة السكانية لا يتجاوز ‬0.0003 في حالة الإمارة، وهو رقم ضئيل للغاية».

وذكر أن «عدد سكان أبوظبي يتزايد بمعدل شخص واحد كل دقيقتين و‬48 ثانية»، موضحاً أن «عدد سكان الإمارة بلغ ظهر أمس، ‬2.497 مليون نسمة».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *