الرئيسية / جرائم وحوادث / أمريكي يحاكم بقضاء 15 عاماً في السجن لقصه لحى آخرين

أمريكي يحاكم بقضاء 15 عاماً في السجن لقصه لحى آخرين

حكم على أحد قادة إحدى الجماعات التي يطلق عليها تسمية "آميش"، في ولاية أوهايو الأمريكية، بالسجن لمدة 15 عاماً، لأنه قام بقص شعر عدد من النساء وحلق لحى عدد من الرجال، عقاباً وانتقاماً، من المنشقين الذين انفصلوا عن المذهب الذي يتبع إليه، لخلافات دينية. وأدانت المحكمة قائد المجموعة، سامويل موليت الأب، الذي يبلغ من العمر 67 عاماً، العام الماضي، لارتكابه لجرائم الكراهية، واعتدائه مع 15 رجلاً من أتباعه على المجموعة المنشقة، إذ أدين الرجال الآخرون بقضاء فترات لا تقل عن عام في السجن. ورغم أن جماعة الأميش تحاول الابتعاد عن اللجوء إلى القضاء الأمريكي، ومحاولة حل مشاكلها بنفسها، إلا أن عدداً من المجموعة التي اعتدي عليها قاموا بإبلاغ السلطات، إذ جرح عدد من الأشخاص الآخرين الذين حاولوا إيقاف المعتدين عن قص شعر ولحى المجموعة بالمقصات وآلات الحلاقة الكهربائية. وأشار المدعي العام لمقاطعات شمال أوهايو، ستيفين ديتلباش، إلى أن "حرية الاعتقاد، هي من إحدى المبادئ الأساسية لتكوين أمتنا، ومن يقوم بالاعتداء على هذه الحرية لا يحق له التواجد في بلدنا."حكم على أحد قادة إحدى الجماعات التي يطلق عليها تسمية “آميش”، في ولاية أوهايو الأمريكية، بالسجن لمدة 15 عاماً، لأنه قام بقص شعر عدد من النساء وحلق لحى عدد من الرجال، عقاباً وانتقاماً، من المنشقين الذين انفصلوا عن المذهب الذي يتبع إليه، لخلافات دينية.
وأدانت المحكمة قائد المجموعة، سامويل موليت الأب، الذي يبلغ من العمر 67 عاماً، العام الماضي، لارتكابه لجرائم الكراهية، واعتدائه مع 15 رجلاً من أتباعه على المجموعة المنشقة، إذ أدين الرجال الآخرون بقضاء فترات لا تقل عن عام في السجن.
ورغم أن جماعة الأميش تحاول الابتعاد عن اللجوء إلى القضاء الأمريكي، ومحاولة حل مشاكلها بنفسها، إلا أن عدداً من المجموعة التي اعتدي عليها قاموا بإبلاغ السلطات، إذ جرح عدد من الأشخاص الآخرين الذين حاولوا إيقاف المعتدين عن قص شعر ولحى المجموعة بالمقصات وآلات الحلاقة الكهربائية.
وأشار المدعي العام لمقاطعات شمال أوهايو، ستيفين ديتلباش، إلى أن “حرية الاعتقاد، هي من إحدى المبادئ الأساسية لتكوين أمتنا، ومن يقوم بالاعتداء على هذه الحرية لا يحق له التواجد في بلدنا.”

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية في اليمن بـ عاصفة الحزم

سبب تسمية العملية العسكرية السعودية بـ عاصفة الحزم

أوضح تقرير مصوّر بثته قناة “العربية”، أصل تسمية العملية العسكرية “عاصفة الحزم”، التي تقودها المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *