الرئيسية / أخبار / أخبار أبوظبي / ألف درهم غرامة “البصق” في الأمكان العامة بأبوظبي

ألف درهم غرامة “البصق” في الأمكان العامة بأبوظبي

كشف خليفة الرميثي مدير ادارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي ان تعديلات قانون البلدية المقترح سيرفع قيمة غرامة “البصق” في الشارع والأماكن العامة من مئة درهم الى ألف درهم فأكثر.

وقال على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بأبوظبي للاعلان عن حملة “لا للرمي العشوائي للنفايات” ان البصق في الطريق العام يعتبر خطيرا جدا ويؤثر على صحة الانسان وعلى مظهر المدينة ومن السلوكيات المقززة التي تعتبر منتشرة عند شريحة “عمالية” غير مثقفة.
وقال ان هذه الظاهرة في انخفاض حيث اصدر مفتشو البلدية خلال العام الجاري نحو 750 مخالفة للبصق في الطريق بينما بلغ اجمالي المخالفات لهذا السلوك في عام 2010 نحو 32 الف مخالفة وانخفضت الى 8 آلاف خلال العام الماضي 2011.
وأشار الى الجهود التوعوية والتثقيفية التي تبذلها بلدية ابوظبي في إطار مكافحة مثل هذا النوع من المخالفات حيث يتم توزيع نشرات توعــوية مكتوبة بأربع لغات اساسية على العمالة الوافدة الى الدولة بدءا من المطار مرورا بالمدن العمالية وصولا الى مواقع العمل، وذلك لتعريفهم بالغرامات المطبقة على مخالفات من نوع البصق بالشارع او رمي اعقاب السجائر ورمي العل`كة والمخــلفات الاخرى كالعلب المعدنية.
كما شدد الرميثي على خطورة رمي العلكة في الطريق او الاماكن العامة مؤكدا ان مخالفة هذا السلوك في أبوظبي تبلغ 500 درهم ومشيرا الى ان هنالك تكاليف كبيرة لإزالة اثار العلكة من الطريق العام وتتطلب استخدام مواد كيميائية تؤثر على البيئة المحيطة.

عن ابو محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *