الرئيسية / مال واعمال / أكثر من 800 ألف سائح سعودي في دبي خلال العام 2011

أكثر من 800 ألف سائح سعودي في دبي خلال العام 2011

أكثر من 800 ألف سائح سعودي في دبي خلال العام 2011

تحت شعار “دبي.. وجهتكم الأروع لهذا الصيف”، عقدت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بالتعاون مع طيران الإمارات مؤتمراً صحفياً في فندق قصر الشرق في جدة، وذلك للكشف عن عروض موسم الصيف في دبي والذي يبدأ مع انطلاق الدورة الخامسة عشرة لـ”مفاجآت صيف دبي” من 14 يونيو لغاية 14 يوليو و”عالم مدهش” من 14 يونيو لغاية 22 أغسطس و”رمضان في دبي” طوال أيام الشهر الفضيل بالإضافة إلى “العيد في دبي” طوال أيام عيد الفطر السعيد.

وأكد ابراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري أن المملكة تعد من أهم الأسواق المصدرة للسياح لإمارة دبي، فقد وصل عدد السياح السعودين الذين أقاموا في الفنادق والشقق الفندقية في دبي خلال العام الماضي 2011 إلى أكثر من 873 ألف زائر كما ترتبط دبي برحلات جوية يومية مباشرة مع عدد من المدن السعودية مثل الدمام وجدة وابها والرياض والقصيم والمدينة المنورة وجازان.

وقال صالح: “تشكل دبي وجهة مثالية للعائلات الخليجية عموماً والسعودية بشكل خاص، وذلك بسبب قرب الموقع الجغرافي والروابط الإجتماعية الوثيقة بين البلدين. كما أن البنية التحتية المتطورة التي تتمتع بها دبي تجعل التنقل فيها متعة حقيقية هذا بالإضافة إلى خيارات التسوق التي تتنوع بين أفخم مراكز التسوق في العالم والأسواق الشعبية التي يفوح منها عبق الأصالة والتراث”.الرياض نت

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

تونس تعفي السعوديين من “تأشيرة الدخول”

تونس تعفي السعوديين من “تأشيرة الدخول” صرح رئيس إدارة الشؤون الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *