الرئيسية / أخبار / أحمدي نجاد لنواب البرلمان الإيراني : كلوا “خرا”

أحمدي نجاد لنواب البرلمان الإيراني : كلوا “خرا”

رد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد على احتجاج نواب البرلمان لاصطحابه 150 شخصاً إلى نيويورك، حيث يحضر الدورة السنوية للأمم المتحدة بقوله: “يأكلون خرا”، حسب ما نقله بهمن كلباسي مراسل تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية “bbc” الناطق باللغة الفارسية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية امتنعت عن إصدار تأشيرات دخول لبعض المقربين لأحمدي نجاد، من بينهم وزيران.

واحتج البرلمان الإيراني الذي تسيطر عليه أغلبية تنتمي للمحافظين المنافسين لأحمدي نجاد، على كثرة المرافقين له إلى نيويورك للمشاركة في أعمال المنظمة الدولية والذين جلبوا معهم أسرهم.

وذكر موقع وكالة “أنباء فارس” القريبة من الحرس الثوري الإيراني أن معاون شؤون المراسم في المؤسسة الرئاسية قدم للأمريكان قبل شهرين طلب إصدار تأشيرات لـ160 شخصاً، إلا أن واشنطن رفضت إصدار تأشيرات لـ20 منهم.

وذكر التقرير أن الذين تم رفضهم هم من أعضاء فريق الحراسة وعدد من المراسلين ووزيرين، ولكن لم يكشف عن أسماء المرفوضين أو عن أسباب الرفض.

وكان موقع “بولتن نيوز” القريب من المحافل الأمنية الإيرانية أشار إلى عدم إصدار تأشيرات دخول لبعض أعضاء الوفد المرافق للرئيس الإيراني، حيث جرت العادة أن يتوجه وفد مصغّر إلى البلد أو الجهة المستضيفة لاتخاذ الإجراءات التمهيدية للزيارة، ولكن يبدو أن الأمريكيين لم يوافقوا على ذلك.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

البطاطا ستختفي من حياتنا والموز بديلاً إجبارياً

أصدرت لجنة للأمم المتحدة بشأن الأمن الغذائي العالمي تقريراً ينذر بخطر جديد بشأن تأثير الاحتباس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *