الرئيسية / أخبار / أخبار الإمارات / أجور المديرين في الدولة أعلى من أميركا

أجور المديرين في الدولة أعلى من أميركا

أظهر تقرير أن المسؤولين التنفيذيين والمديرين في الإمارات وبعض الأسواق الصاعدة يحصلون على أجور ومكافآت سنوية أعلى من تلك التي يحصل عليها نظراؤهم في الولايات المتحدة وأوروبا. ووفقا للدراسة التي أعدتها مؤسسة “هاي جروب” الاستشارية الأميركية فإن كبار المديرين في البرازيل وتركيا والإمارات يحصلون على أجور أعلى من تلك التي يحصل عليها نظراؤهم في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال نيك بولتر رئيس إدارة خدمات المكافآت والأجور في مؤسسة هاي جروب في بيان إن الكثير من الشركات متعددة الجنسية التي تتعامل مع مؤسسته فوجئت بالنتائج التي توصلت إليها الدراسة وبخاصة بالنسبة لأجور كبار المديرين. وأضاف أن العامل الرئيسي هو هذه المعادلة له تأثير كبير على استثمارات الشركات العالمية في الأسواق الصاعدة.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن النمو في الاقتصادات الصاعدة ومنها الصين والبرازيل وإندونيسيا وبولندا تجاوزت معدلات النمو في الاقتصادات المتقدمة مثل الولايات المتحدة وألمانيا واليابان خلال السنوات العشر الماضية مما أجبر الشركات العالمية على زيادة الأجور في الأسواق الصاعدة لجذب الكفاءات البشرية. وبلغ معدل نمو اقتصاد الصين خلال الربع الثالث من العام الحالي 7.4 ٪ في حين أن معدل نمو الاقتصاد الأميركي 2.3 ٪ فقط خلال الفترة نفسها.

ووفقا لتقرير مؤسسة هاي جروب فإن أجور كبار المديرين في الولايات زادت خلال الفترة من 2001 إلى 2011 بنسبة 38 ٪ في حين زادت الأجور في الصين بنسبة 247 ٪ خلال الفترة نفسها وفي البرازيل بنسبة 181 ٪. وكانت الفجوة بين أجور جنوب إفريقيا والولايات المتحدة 40 ٪ لصالح الأخيرة عام 2001 وانخفضت النسبة العام الماضي إلى 2 ٪ فقط.

عن ابو محمد

شاهد أيضاً

الإمارات وأميركا تدعمان حواراً شاملاً في مصر

الإمارات وأميركا تدعمان حواراً شاملاً في مصر

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية: « نريد أن نرى وضعاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *