الرئيسية / أخبار / أبرز مستحيلات السعوديين.. على تويتر

أبرز مستحيلات السعوديين.. على تويتر

 

أبرز مستحيلات السعوديين.. على تويتر

تناول تقرير نشرته صحيفة سعودية اليوم الإثنين “مستحيلات السعوديين” النشطين على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي و”تنوعت المستحيلات بين الطريف والجاد متجاوزة في عددها ألف تغريده. تعلق أكثرها بالمجتمع وتصرفاته وعاداته التي تميزه عن غيره”.

ووفقاً لصحيفة “الحياة” اليومية، “أمور كثيرة يتمناها السعوديون في بلدهم، إلا أنهم يرون أنها مستحيلة الحدوث. وعبر هاشتاق # المستحيلات – في – السعودية على موقع تويتر ذكر مغردون المستحيلات من وجهة نظرهم”.

وتنوعت المستحيلات بين الطريف والجاد، متجاوزة في عددها ألف تغريده. تعلق أكثرها بالمجتمع وتصرفاته وعاداته التي تميزه عن غيره.

فيرى صالح السنيدي أن من المستحيل أن تجد أحد يبتسم وقت الخروج من العمل. مضيفاً أنه “مستحيل أن تجد سائقاً يلتزم بمساره في طريق مزدحم”. ويزيد عليه آخر “مستحيل أن تجد شخصاً يتقيد بأفضلية المرور لمن بداخل الدوار”. بينما نايف السلـيماني يرى أن الاستحالة هي أن تجد طريقاً خالياً من الحفر و”التحويلات”.

وقالت سحر البراك إن “من المستحيل أن تجد عائلة تحب بناتها أكثر من أبنائها”. وتؤيدها الريم آل الشيخ بأن “من المستحيل أن تجد جدة تحب أحفادها البنات أكثر من أحفادها الأبناء”.

 

وكتبت مريم سليمان رأيها في ما تعتقد بأنه من المستحيلات بالقول إن “من المستحيلات أن تشاهد أباً سعودياً في الشارع مع أبنائه من دون أن يوبخهم أمام الناس”. وتضيف أنه “مستحيل أن تجد من يلتزم بالدور أثناء مراجعة عيادة طبية”.

وقال مروان الوابل إن “من المستحيل أن تجد من يقتنع بفكرتك من دون أن يضيف عليها أي تعديل”.

أما نايف فكتب أنه المستحيل أن تجد حادثة سير من دون التوقف لمشاهدته.

ويرى محمد المطرودي أن المستحيلات هي أن تجد من يقف عند الإشارة المرورية الصفراء، وأن تجد من لم تسجل له قسيمة من نظام “ساهر” المروري، وأن تجد شارعاً من دون حفرة. أما عمر صالح فيرى أنه من المستحيل أن تدخل دائرة حكوميه والموظف ينهي أعمالك بسرعة من دون ما تقول له “أنا من طرف فلان”.

وقالت بدور المطيري إن “من المستحيل أن تجد وظيفة بعد التخرج من دون عناء الانتظار”.

وبحسب نورة المسفر، فإن ‎المستحيلات في السعودية‏ أن ينتهي التطفل والتدخل في شؤون الآخرين وينشغل الجميع بأنفسهم ولا يرتعبون من رأي الناس وأحكامهم.

وترى رشا الدويسي “استحالة أن تمثل المرأة نفسها. وأن تتحدث في شؤونها، وتكون صاحبة القرار في ما يخصها”.

وقالت صحيفة “الحياة” إنه “في ما يتعلق بالمستحيلات التي تحمل الحكومة مسؤوليتها، فيرى حسام كاتب أن ينتهي المشروع في وقته المحدد، فيما يرى حسين العساف أن “المستحيل أنك كسعودي تحصل على تأمين طبي من أي شركة تأمين”.

وقال عبدالعزيز الشهري إن من المستحيلات أن تحصل على أرض منحه في المنطقة نفسها التي “قدمت فيها”. فيما قال بندر العتيبي إنه من المستحيل أن يعطى الموظف الحكومي بدل سكن.

وبالفعل تعاني السعودية – أكبر اقتصاد عربي – من أزمة إسكان متفاقمة. وتؤكد دراسة حديثة بأن 78 في المائة من السعوديين لا يمتلكون مساكن خاصة بهم بل يعيشون في شقق مستأجرة، في مقابل 22 في المائة فقط يمتلكون منازل خاصة مما يدل على أزمة سكنية تواجه السعوديين.

ووجدت هيفا الرويضان أن المستحيل في السعودية هو أن تربط جميع مناطقها بشبكة قطارات مترو.

ويرى عبدالعزيز العتيبي أيضاً أن من المستحيلات في السعودية‏ أن تدخل المرأة إدارة حكومية من دون أن “تجرّ” وراءها معرف أو محرم.

فيما المغرد نادر يرى أن المستحيل هو وجود إدارات حكومية منظمة، ونظيفة، وتنجز معاملتك في وقتها.

عن بو زايد

شاهد أيضاً

الوليد بن طلال يشتري “ فانيلات داخلية ” استجابة لمطالب المغردين في تويتر

استجاب الأمير الوليد بن طلال لمطالب العديد من المغردين وقام بشراء بعض “ فانيلات داخلية” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *